اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريررياضةمتابعات

السوبر ليج الأفريقى بمشاركة النادى الأهلى

كتب/محمد جلال.
إستقر الاتحاد الأفريقى كاف لكرة القدم على إقامة بطولة السوبر ليج الأفريقى بمشاركة ثمانى أنديه حسب تصنيف الأنديه أفريقيا.
ينقسم لمجموعتان بشرط عدم وجود فريقان من نفس الدوله
المستوى الاول يضم أربعة فرق ( الأهلى المصرى،الوداد المغربى، الترجى التونسى وصن داونز الجنوب افريقى). انا المستوى الثانى فيضم (مازيمبى الكونغولى ،سيمبا التنزانى،بيتروأتليتيكو الأنجولى وهورويا كوناكرى الغينى )والاخير يعانى من سوء الملعب الخاص به.
وجديرا بالذكر أن القرعه ستقام فى مقر الكاف بالقاهره فى شهر أغسطس القادم. على أن يكون نظامها مل فريق من المستوى الاول يلتقى مع فريق من المستوى الثاني فى مباراتين ذهاب وإياب على أن تكون مباريات الذهاب يوم ٢٩ أكتوبر والعوده بعدها بثلاثة أيام ٢ نوفمبر. على أن يكون فريق المستوى الأول مباراته الثانيه على أرضه ووسط جمهوره. وبعدها مباشرة تقام قرعة دور النصف النهائى على أن تكون عباره عن مباراتين أيضا ذهابا وإيابا فى أيام ٧ نوفمبر ثم ١١ نوفمبر ثم يقام النهائى فى منتصف شهر نوفمبر ولكن حتى الآن لم يتقرر هل يكون نهائى من مباراه واحده أم مباراتين ذهابا وإيابا.
وجديرا بالذكر أن الاتحاد الأفريقى اشترط حضور السعه الجماهيريه بالكامل لملاعب المباريات. مع إعطاء الفرصه للمشاركه فى دورى ابطال افريقيا من دور المجموعات ال٨ وعدم خوض مباريات تمهيديه.
ومن المقرر أن تكون جائزة الفريق الحاصل على هذه البطوله ستة ونصف مليون دولاراً.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى