الوطن العربي

” البرلمان العربي ” يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة المملكة بمملكة البحرين

متابعة – علاء حمدي 

وقع معالي السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي مذكرة تفاهم ومعالي الدكتور حسن بن رفدان الهجهوج                                                  

رئيس جامعة المملكة بمملكة البحرين….جاء ذلك على هامش جلسة البرلمان العربي الثانية من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث ،التي عقدت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وبموجب المُذكرة سيتم التعاون فيما بين الجانبين في كافة مجالات البحث العلمي وتطبيقاته ،وفي إعداد الدراسات والأبحاث العلمية والأكاديمية بمختلف العلوم والمجالات، التي تساهم في نهضة ورفعة الأمة العربية.

كما توفر مذكرة التفاهم إقامة الندوات المشتركة والدورات التدريبية وورش العمل والمعارض في المجالات العلمية والثقافية في مملكة البحرين وفي الوطن العربي، الخاصة بقضايا الوطن العربي التي تدرسها الجامعة وتوفيرها للجان البرلمان العربي والآليات التابعة له (المرصد العربي لحقوق الإنسان – مركز الدبلوماسية البرلمانية العربية – المركز العربي لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف)

وأعرب رئيس البرلمان العربي عن تقديره لهذه الخطوة الهامة كون جامعة المملكة تعد من الجامعات الرائدة في مملكة البحرين وتقدم تعليماً عالي الجودة منذ عام 2001م.

وقال العسومي ان تعزيز التعاون بين الجانبين وفق منهجية علمية مستنيرة سيوفر بيئة دراسية حديثة ومواتية للتعلم والتطور، وسيساهم في خلق تجربة تعليمية عالمية وفريدة، وتهتم بتنمية المواهب لأبناء الوطن العربي.

واضاف العسومي ان هذا التوقيع ايضا سيتيح الفرصة لتعزيز التعاون بين الجانبين ودعم وتنمية مجالات البحث العلمي لتحقيق نهضة ورفعة الأمة العربية، مثمنا إسهامات جامعة المملكة في مجالات التعليم والبحث العلمي كما تعد من المؤسسات المرموقة في الوطن العربي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى