اخبار عاجلةندوات ومؤتمرات

 ” النيل للإعلام بطنطا ” يقيم لقاءا لاستعراض آليات التمويل والتسويق للمشروعات الصغيرة

متابعة – علاء حمدي
استكمالا للحملة الإعلامية الجديدة التى تنظمها الهيئة العامة للاستعلامات تحت شعار ( مسقبل ولادنا في منتج بلدنا ) برئاسة الدكتور ضياء رشوان و د/ أحمد يحيي رئيس قطاع الإعلام الداخلى عقد اليوم الاثنين الموافق ٢٠٢٤/١/٨ مركز النيل للإعلام بطنطا بالاشتراك مع صندوق تنمية المشروعات بالغربية ندوة إعلامية حول ” التمويل والتسويق للمشروعات الصغيرة” بمقر قاعة المجمع الاعلامى بطنطا .
الاستاذة عزة سرور مدير عام مركز النيل للإعلام بطنطا افتتحت الندوة بالترحيب بالمحاضرين والحضور . ثم تحدثت عن المقاطعة ودورها فى تشجيع شراء المنتج المحلى. كما أكدت على تحرى الدقة فى نشر الأخبار لعدم ترويج الشائعات.
حاضر بالندوة أ.حماده ابراهيم الدسوقي مسئول التمويل بجهاز تنمية المشروعات والذى بدأ حديثه بالتعريف بجهاز تنمية المشروعات وأنه يخدم جميع المحافظات حيث أنه يوجد في كل محافظة فرع للجهاز .
واستعرض خدمات الجهاز المالية ( دورات تدريبية قبل المنح ( التمويل ) وبعد المنح من خلال التسويق فى المعارض التى ينظمها الجهاز والخدمات الغير مالية ( ايجاد افكار للمشاريع والتسويق) .
ثم تحدثت الاستاذه / سمر مدحت النجار نائب مدير بجهاز تنمية المشروعات عن الخدمات الغير مالية التي يقدمها الجهاز وهى تدريب عن :
١- المهارات الريادية ( الإلمام بفكر العمل الحر وقدرة رائد الأعمال على حل المشكلات واكتشاف قدرات ومهارات وسمات رواد الأعمال ) لمدة يومين من سن ١٨ عام .
٢- تدريب حدد فكرة مشروعك ويتم منح الشباب شهادة باجتياز التدريب لمدة يومان من سن ١٨ عام .
٣- تدريب ابدأ وحسن مشروعك للراغبين في إقامة مشروع
كما أعلنت عن الدورات التدريبية التى سوف تقام فى اول فبراير المقبل بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال بالغربية وهى دورات مدعمة من سن ٢١-٤٥ عام ( تطريز – خياطة – شموع معطرة – ديكوباج – ريزين ) ثم يتم عرض المنتجات من خلال المعارض المقامة من قبل الجهاز .
كما أشارت إلى أنه يوجد معارض داخلية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة أو المحافظة ومعارض خارجية .
واوضحت أيضا الشروط الواجب توافرها عند الاقتراض .
أعد اللقاء مروة عبد الرسول ومى ابوزيد تحت إشراف ا عزة سرور مدير عام مركز النيل للإعلام بطنطا

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى