متابعات

وزيرة التنمية الاجتماعية بالأردن تفتتح المرحلة الاولى من تحديث مرافق لمؤسسة الحسين 

 متابعة – علاء حمدي 

 رعت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى.

 اليوم الخميس افتتاح أعمال المرحلة الأولى من تحديث مرافق لمؤسسة الحسين الاجتماعية، والمنفذة بدعم من جمعية مؤسسة الاميرة تغريد ، بحضور عدد من أصحاب العلاقة والداعمين.

وأكدّت بني مصطفى خلال الافتتاح أن مؤسسة الحسين الاجتماعية أنموذج في تقديم الخدمات للأطفال الأيتام وفاقدي السند الأسري، وهي المؤسسة الوحيدة التي تستقبل الأطفال الأيتام وفاقدي السند الأسري من عمر يوم واحد. 

وأشارت إلى أهمية الشراكات لتجويد الخدمات المقدمة للأطفال الأيتام، معربةً عن اعتزازها بالدعم الكبير المقدم والتبرعات السخية التي تمكن المؤسسة من استمرارية جودة الخدمات المقدمة للأطفال، وتوفير بيئة مكانية مناسبة لهم .

وأضافت، أن التبرعات تساعد على تقديم خدمات متميزة للأطفال الأيتام، ومشددة في الوقت نفسه على أن المؤسسة تقدم خدماتها لجميع الموجودين على الاراضي الأردنية وليس لأطفال دون غيرهم.

كما وتفقدت بني مصطفى مرافق المؤسسة المختلفة، واستمعت إلى شرح مفصل حول الخدمات التي تقدمها المؤسسة للاطفال في مختلفة المراحل العمرية، موجهة بضرورة الاستمرار بالارتقاء وتجويد الخدمات المقدمة للاطفال.

يشار إلى أن مؤسسة الحسين الاجتماعية، أقدم و أكبر دار لرعاية الأيتام في المملكة، تضم العديد من الأقسام منها قسم حديثي الولادة والذي تم انشاءه قبل 53 عاما وهو الوحيد في المملكة الذي يخدم هذه الفئة، وقسم البراعم الذي يخدم الفئة العمرية من عمر سنة الى 3 سنوات، وقسم البيوت الاسرية المشكل من 8 بيوت وهو يخدم الفئة العمرية من سن 3 الى 10 سنوات ذكور، ومن سن 3 الى 12 عام اناث و بيتي الاستقبال للأطفال من فئة دون سن المسائلة القانونه و الترحيب للأطفال الجدد تمهيدا لتهيئتهم و ثم دمجمهم ، والدار الوحيدة التي تقدم الخدمة الدامجة للأطفال من ذوي الاعاقة و ذلك من خلال قسم الرحمة الدامج ضمن بيئة آمنة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى