اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرمتابعاتمحافظات

بالصور .. وزير الطيران يتفقد مطار سوهاج الدولي

سوهاج : محمود ابورشوان العمده

تفقد الفريق يونس المصري اليوم الخميس مطار سوهاج الدولي والذى يعد من أهم مطارات الوجه القبلي، ويعتبر بمثابة الشريان الرئيسي لتحقيق التنمية لمنطقة صعيد مصر.
حيث تُوجه الشركة الوطنية مصر للطيران وعدد من شركات الطيران المصرية والعربية، رحلات منتظمة من المطار إلى العديد من الدول العربية.
ورافق الوزير خلال الزيارة المهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية وكان فى استقبالهما اللواء طيار هاني رمزي مدير مطار سوهاج الدولي .
بدأت الجولة بتفقد وزير الطيران لمبنى الركاب وصالتي السفر والوصول وكاونترات الجوازات، بالإضافة إلى حقًّل الطائرات و”الترمك” وبرج المراقبة والمنشآت الإدارية بالمطار.
وخلال الجولة اطلع الوزير على جميع الإجراءات الأمنية المطبقة داخل وخارج المطار، كما استمع إلى شرح تفصيلي عن القدرة الاستيعابية وإمكانيات المطار واطمأن على انتظام حركة السفر والوصول والاستعدادات النهائية لاستقبال موسم الحج وطالب بتوفير كافة سبل الراحة وتذليل كافة العقبات لحجاج بيت الله الحرام من أهالي الصعيد .
كما وجه بتيسير إجراءات السفر وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للركاب والتنسيق التام مع كافة الجهات العاملة بالمطار لسرعة إنهاء الإجراءات ، مع ضرورة توفير أماكن مناسبة للمودعين وذلك بساحات الاٍنتظار خارج مبنى الركاب ، وكذلك تنميط قاعات الانتظار وصالات السفر والوصول بجميع المطارات المصرية.
وفى نهاية الزيارة وجه وزير الطيران بالعمل على زيادة الحركة الجوية بالمطار بما يتماشى مع الخطة الاستراتيجية الشاملة التي تنتهجها الدولة خلال الفترة الحالية لتنمية محافظات الصعيد لاسيما محافظتي قنا وسوهاج.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى