اخبار عاجلةتعليم و تكنولوجيامتابعات

تفاصيل جديدة يوضحها وزير التربية والتعليم عن منظومة التعليم.

كتب : محمدالبيلى

في إطار تواصل دكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم مع المعلمين وأولياء الامور عبر جروبات واتس تمرد المعلمين أجاب على بعض من تساؤلاتهم وتخوفاتهم .

حيث تلقي مجموعة من الاسئلة من بعض المعلمين وأولياء الامور عن بعض الأمور في نظام التعليم الجديد

فأجاب دكتور طارق شوقي سؤال أحد أولياء الامور عن لينك بنك الاسئلة التى سيمتحن من خلال الاسئلة الموجودة بة طلاب الثانوية : بنك الأسئلة ليس متاحا للناس فهو ليس تمرينات ولكنه بنك للأسئلة اللتي يتشكل منها الامتحانات وبالتالي فهو مؤمن تماما ومحجوب للسرية.

فطلب ولي الامر مزيدا التوضيح قائلا لدكتور طارق شوقى : أرجوكم مزيدا من التوضيح ،انا محتاج افهم هذه النقطة ،ما نوع الرقابة هنا

فأجابه شوقى قائلا : الامتحانات هنا متكررة وعلي مستوي كل مدرسة علي حدة وبنظام كتاب مفتوح ولانها تقيس مهارات الفهم وليس الحفظ فان موضوع الرقابة ليس بنفس الحساسية ولكنه سيكون مثل الرقابة في الامتحانات العامة مع بعض التعديلات. الفكرة هنا هي تقليص التركيز علي الامتحانات وزيادة الاهتمام بالتعلم واكتساب مهارات حقيقية بدلا من درجات بلا تعلم وهي ثقافة في المقام الاول.

وعن سؤالى (محمد البيلى) : لكن المقصود معالى الوزير
معرفة شكل وطريقة الامتحان وأسئلته
وأكيد طبعا الوزارة هتنزل امتحانات تجريبى او تمرينات
للتدريب؟!
رد شوقى قائلا : سوف تكون اول سنة فرصة للتأقلم علي التغير في طبيعة الأسئلة ولكن لن بكون هناك أسئلة متوقعة او اجابات نموذجية لان هذا هو سبب التغيير للابتعاد عن هذا النمط المبني علي فكرة فن اتقان الحصول علي درجات حتي بدون المهارة
: ليس هناك امتحانات في السنوات الأربع الأولي ولكن تقييم مستمر من المعلم بلا درجات. الفكرة هي التركيز علي التعلم وتثبيت حب المعرفة عند الاطفال وليس إرهاقهم وذويهم بعقدة الامتحانات.

وبسؤالة عن مواصفات التابلت أجاب
سيكون 10 بوصة وشاشة فاخرة ومستوى عالمى

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى