اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرتعليم و تكنولوجيامتابعات

تمرد معلمى مصر : دكتور طارق حقق الكثير من مطالب المعلمين ومازالنا ننتظر الكثير منه.

كتب : محمدالبيلى

في بيان جديد لإئتلاف تمرد معلمى مصر عما قدمة دكتور طارق شوقى لمشاكل المعلمين التى تم ارسالها له من قبل الائتلاف،

أكد محمد البيلي أمين ائتلاف تمرد معلمي مصر عن سيناء ان دكتور طارق شوقي منذ قدومة الى وزارة التعليم وحقق كثير من مطالب المعلمين على مدار السنين الماضية لم تكن لتحقق بدون قرارات شجاعة وجريئة ولكن شباب المعلمين ينتظرون من دكتور طارق الاكثر لتحقيقة من اجل المعلمين خاصة انه لن يتحقق اي تطوير في التعليم بدون زيادة مرتبات المعلمين .
وشدد محمد نجم أمين عام الائتلاف أن المطالب التي تحققت كان على رأسها تعيين معاون لوزير التعليم لشئون المعلمين ومعاونين لمديريات والإدارات وضم المدة وتقليل الاغتراب وتغيير المسمى وماينقصها التنفيذ في المديريات .

وأوضحت هبة بلال أمين إئتلاف تمرد عن البحر الاحمر من ضمن المطالب التي تحققت أيضا تعيين معلمي إبريل ومايو ٢٠١٤ ومعلمي ماقبل ٢٠١٣ ومفصولين سوهاج وبدائل محو الأمية تيسيرا على المعلمين . وتعيين المعلم خلال ٦٠ يوم من إعتماد وزير التعليم في حالة تأخر المحافظين وحل مشكلة متسابقي المحليات في الفيوم والبحر الاحمر وقنا وبني سويف ولايستطيع اي معلم إنكار دكتور طارق ودكتور محمد عمر في حل هذة المشاكل من جذورها .
وأكدت هناء خيري أمين الائتلاف عن المنيا أنه في نفس الوقت مازال الكثير من المشاكل يحتاج الى الحل وعلى رأسها سرعة إصدار قانون التعليم وزيادة مرتبات المعلمين واعتماد الأساسي لنفس السنة بمخاطبة وزير المالية حيث أن باقية الوزارات مرتبات موظفيها كبيرة . وتوحيد المرتبات والمكافأت أو الخصومات بين المديريات والإدارات التعليمية والالتزام بمواعيد محددة معروفة وحل مشكلة معلمي الحاسب وبورسعيد واسوان والفصل .
مخاطبة وزير التنمية المحلية لتنفيذ قرارات الجهاز المركزي لتنظيم والادارة وفتاوى مجلس الدولة والمستشار القانوني لوزارة في الادرايات والماليات .
وإلغاء شروط علاوة الأعباء الوظيفية وصرف العلاوت الخاصة لمعلم المساعد بعد التعيين واحتسابها على الاساسي وليس مربوط الدرجة .
وأكدت أسماء مجدي أمين الائتلاف عن القاهرة أنه من الضروري تقليل الفجوة بين مكافأت المعلمين وديوان الوزارة والاعتماد على الحكومة الإلكترونية في ترقيات المعلمين وتقليل تدخل العنصر البشري .
وضرورة مخاطبة الوزارة نقابة المعلمين لإجراء انتخابات النقابة وزيادة معاشات المعلمين الضيئلة وتفعيل المادة ٨٩ من الكادر .
وأوضح بسام عادل أن ضم المدة وصرف العلاوت وتعديل الأساسي في المنوفية فقط وصرف فرق بدل الإعتماد في إدارة طوخ فقط بل الادهى والامر اعتماد صحف الاحوال تاريخ المعلم المساعد في الغربية كتاريخ لتعيين ونفاجئ في قليويبة بمنشور لصرف على اساسي ٢٠١٧ يعني سياسة الجزار المنعزلة وتخبط واختلاف في القرارات واكيد هذا ليس في صالح المعلم .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى