اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرتعليم و تكنولوجيامتابعات

تطبيق النظام الجديد للتعليم.

كتب: ابوالحسن عديسى

عقد الاستاذ طه يخيت مدير مديرية التربية والتعليم بالأقصر اجتماعاً موسعاً مع القيادات التعليمية بالمديرية ومديري الادارات التعليمية السبع فى حضور الاستاذ عبد اللطيف احمد عمران وكيل المديرية وذلك لمناقشة تكليفات السيد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى يشأن تطبيق النظام التعليمي الجديد على مرحلتى رياض الاطفال والصف الاول الابتدائي وتعديل نظام التقويم فى المرحلة الثانوية .

حيث وجه بخيت بإعداد تقرير إحصائي بأعداد طلبات الالتحاق بمرحلة رياض الاطفال والصف الاول الابتدائي موزعين على المدارس موضح به الاستيعاب الحالي وخطط استيعاب الطلبات المقدمة للالتحاق .

وكذلك تقرير بالقاعات التدريبية المرشحة لتنفيذ برامج التدريب على النظام التعليمي الجديد ومدى جاهزيتها مطالبا بان تغطى جميع المدن والقرى واعداد تقرير بموقف استلام الكتب المدرسية بالإدارات التعليمية

كما شدد على جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي من حيث اعمال الصيانة البسيطة وصيانة المعدات والتجهيزات (التخت – المعامل – الاجهزة – السبورات التفاعلية – الداتا شو) والتأكد من عدم استغلال اسوار المدارس الا بعد الحصول على موافقة من الوزارة وحصر التعديات .

وفى ضوء اهتمام الوزارة بتوصيل خدمة الانترنت لجميع المدارس اصدر بخيت توجيهاته بإعداد خطة لتوصيل خدمة الانترنت للمدراس والادارات التعليمية وفق جدول زمنى .

وتصميم نظام الكترونى داخلي لمتابعه كافة الاعمال والانشطة والانجازات ومتابعه الخطة الاستثمارية وانتظام الدراسة والتعديات واطلاق نظام الكترونى داخلى لإدارة المراسلات ونشر القرارات الوزارية والادارية وتأكيد الاستلام على مستوى المديرية – الادارة – المدرسة

واشار انه سيتم عقد اجتماع يومى بعد الساعة الثانية ظهرا عبر برنامج سكاى بى مع مديري الادارات لمتابعه كافة الاعمال والانشطة والانجازات وانتظام الدراسة والمشكلات اليومية .

ووجه الإدارات المنوطة بتدريب المعلمين بعدم تنفيذ اى برنامج تدريبي خلال شهر اغسطس
والتأكيد على تفعيل البريد الإلكتروني الرسمي واستخدامه لجميع الجهات (الادارات – المدارس ) – القيادات – العاملين بالمديرية والادارات التعليمية

كما اعلن عن تحديد يوم السبت من كل اسبوع للقاء اولياء الامور والمعلمين بحضور مديري الادارات للتواصل مع اولياء الامور والمعلمين مع اطلاق استمارة الكترونية على موقع المديرية لتلقى الشكاوى والمقترحات .

كما شدد على انه يحظر نهائيا على العاملين بالمديرية والادارات التعليمية والمدارس الظهور اعلاميا الا بعد التنسيق مع المتحدث الرسمي للوزارة واخذ موافقة كتابية من مدير المديرية

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى