اخبار عاجلةدين و دنيامتابعاتمحافظات

فعاليات القاء التعريفى بمعهد العلوم الإسلامية للطلاب الناجحين فى الشهادة الإعدادية الأزهرية بنسبة تزيد عن ٧٥ %

البحر الأحمر : حنان عبدالله
شهدت الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية صباح اليوم الخميس الموافق ٥ يوليو ٢٠١٨ بديوان عام المنطقة، فعاليات لقاء تعريفى خاص بمعهد العلوم الإسلامية بالقاهرة الجديدة، للوقوف على طبيعة الدراسة والإقامة بالمعهد ،
بحضور فضيلة الشيخ عبد الجليل يونس وكيل أول المنطقة للعلوم العربية والشرعية ، ولفيف من قيادات أزهر البحر الأحمر وعدد من الطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية الأزهرية الحاصلين على نسبة تزيد على أكثر من ٧٥ % وأولياء أمورهم.
كان قد تم الإعلان عن قبول دفعة جديدة بالصف الأول الثانوى بمعهد العلوم الإسلامية بالقاهرة الجديدة للعام الدراسي ٢٠١٩/٢٠١٨ م من جميع محافظات الجمهورية ، على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية من ١ يوليو ويستمر التقديم حتى ٣١ يوليو ٢٠١٨م.
أقيم اللقاء تحت رعاية فضيلة الشيخ/ عبد الناصر حسان الديب رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية،وحاضر فى اللقاء كلا من الأستاذ / عمرو طه عبد الغنى والأستاذ / أحمد شبل عبد البارى من لجنة العلوم الإسلامية بالقاهرة.
يهدف المعهد إلى تخريج جيل أزهرى على مستوى عال من الكفاءة والتميز ، وقادر على حمل رسالة الأزهر الشريف ومنهجه الوسطى للعالم كله . والمعهد مزود بأحدث الوسائل التعليمية وبمناهج تربوية متطورة،
كما تم انتقاء هيئة تدريس متميزة معظمهم من حاملى الماجستير والدكتوراة. فضلا عن أنه يوجد بالمعهد سكن داخلى وإعاشة كاملة للطلاب بما يسهم فى تكوينهم تعليميا وأخلاقيا وجسمانيا.
كما تم توضيح عدد من الشروط الواجب توفرها في الطلاب المتقدمين منها: (١) أن يكون المتقدم مصرى الجنسية.
(٢) الحصول على الشهادة الإعدادية الأزهرية بنسبة لا تقل عن ٧٥ % .
(٣) اجتياز الاختبارات التحريرية ( فى اللغة العربية واللغة الإنجليزية ) والشفهية فى ( القرآن الكريم ) فيما تم حفظه حتى الشهادة الإعدادية الأزهرية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى