محافظات

المنيا تستعد للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة

المنيا : زينب إسماعيل

تحت شعار( رؤية قائد ..إرادة شعب )

بانر وفيلم مصور وماكيت لتجسيد القناة بمديرية التعليم

كشف اليوم اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا خلال تفقده  لاستعدادات مديرية التربية والتعليم للمشاركة في الإحتفالات الخاصة بافتتاح قناة السويس الجديدة عن خطة المحافظة  للاستعدادات الخاصة للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة الشهر القادم ، وستبدأ فعاليات الاحتفالات عقب عيد الفطر المبارك ، مؤكدا أن المشروع سيضع مصر على أولى خطوات التطور الاقتصادي والانتعاش الذي يساعدها للوقوف من جديد ومواجهة الصعاب.

وقامت مديرية التربية والتعليم من جانبها بالإعلان عن بدء الاحتفالات وذلك تحت عنوان ( رؤية قائد ……..إرادة شعب ) ،وقامت بعرض فيلم حول القناة على مبنى المديرية ،كما تم عمل تصميم ضخم وبانر ، يجسد القناة بمدخل المديرية .

وأوضح المحافظ أنه سيتم تخصيص عدد (2) مبنى رئيسي بالمحافظة،وهي واجهة مبنى ديوان عام المحافظة بشارع كورنيش النيل ومبنى المتحف الآتوني (شرق النيل) لوضع على كل منهما شاشة ليزر مخصصة للعد التنازلي ، كما سيتم نشر الأعلام على أعمدة الإنارة العامة، وكذلك على صواري خاصة بالشوارع الرئيسية بالمراكز التسعة وكذلك على المباني الحكومية والوحدات المحلية بالمراكز والقرى ،وسيتم نشر أعلام عملاقة ممتدة على مدخل ديوان عام المحافظة وعلى امتداد كورنيش النيل وكذلك بالميادين الرئيسية.

وقد قامت مديرية التربية والتعليم بإعداد فيلم مصور حول قناة السويس لتوضيح بداية حفر قناة السويس مروا بالرئيس الرحل جمال عبد الناصر وتأميم القناة وإعادة فتحها للمرة الثانية على يد الرئيس السادات ثم مشروع قناة السويس الجديدة على يد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، ويتم عرض الفيلم على شاشات عملاقة بمبني المديرية .

كما كلف وكيل الوزارة مديري الإدارات التعليمية بالمشاركة في هذا الاحتفال وتوعية المواطنين بأهمية مشروع قناة السويس الجديدة

هذا وستتضمن الاحتفالات طباعة عدد من البانارات واللوحات والاستيكارات الخاصة بافتتاح قناة السويس الجديدة على لوحات الإعلان المنتشرة بالطرق الرئيسية والميادين بمراكز ومدن المحافظة.

كما سيتم عقد ندوات ولقاءات بمراكز الشباب والأندية الرياضية من خلال القائمين على هذه الأندية يتم خلالها نشر المطبوعات والنشرات وعرض الأفلام الخاصة بهذه المناسبة وسيتم تنظيم مسابقة فنية تحت رعاية المحافظ في مجالات الرسم والفنون والشعر تجسد هذا الإعجاز الحديث لاختيار أفضل المبدعين ومنحهم شهادات تقدير ومكافآت مالية.

 

 

RESHE_7813 RESHE_7790 RESHE_801011665719_1450854685218309_3047862848820704877_n

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى