تحقيقات و تقاريرمتابعاتمحافظات

فودة يلتقي بقائد القوات متعددة الجنسيات بشرم الشيخ

كتب : عماد حمدي

التقي اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء بمكتبه بشرم الشيخ بالجنرال “سايمون ستيوارت”، قائد القوات متعددة الجنسيات بسيناء، الاسترالي الجنسيه ، والوفد المرافق له في إطار توطيد علاقات التعاون بين المحافظة وقيادة القوات بجنوب سيناء.

حيث رحب المحافظ بالقائد والوفد المرافق وقدم له الشكر لانضباط القوات ونظامها وعدم إثارة أية مشكلات خلال تواجدها على أرض المحافظة، وقام المحافظ بعرض مقترح اقامة مباراة وديه في كرة القدم بين فريق القوات وفريق جنوب سيناء في اطار توطيد العلاقات المشتركه اسوة بفريق بيلا روسيا والمجر،

حيث لاقت الفكرة استحسان ستيوارت ووعد باجراء الترتيبات واقامه المباراه في اقرب فرصه.

كما قام المحافظ بدعوة سفراء الـ 31 دولة المشاركين في القوات متعددة الجنسيات لزيارة المقاصد السياحيه بمدينتي شرم الشيخ وسانت كاترين.

ومن جانبه قدم ستيوارت الشكر للمحافظ للتعاون المشترك ولجهوده المبذوله ونشاطه الملحوظ والمتميز في تنميه المحافظة والحفاظ على امنها واستقرارها مؤكدا على شعوره بالأمن والامان داخل جنوب سيناء ومشيرا للتعاون الوثيق المثمر بين المحافظة وقيادة القوات.

كما قبل المحافظ الدعوة المقدمه من قائد القوة متعددة الجنسيات لحضور إفطار رمضاني بمقر القوة بشرم الشيخ ي مع القوات كعادتهم كل عام.
وفي نهاية اللقاء قام المحافظ باهداء القائد الهدايا التذكاريه له والوفد المرافق تعبيرا عن روح الموده والاحترام.

وقدم قائد القوات للمحافظ هديه عبارة عن لوحه تاريخيه تظهر جنود إستراليين خلال فترة الحرب العالميه الأولي بسفح الأهرامات المصريه ووجود حيوان الكنجارو المميز لاستراليا حيث تم إهدائه وقتها كهديه لحديقه الحيوانات المصريه تعبيرا عن الأمتنان والتعاون وحب الأستراليين لمصر.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى