اخبار عاجلة

عبد الله والملا يستعرضان نتائج البحث والاستكشافات البترولية بنطاق البحر الاحمر

كتب : أيمن بحر
استعرض اللواء احمد عبد الله محافظ البحر الاحمر والمهندس طارق الملا وزير البترول ، ظهر اليوم ، نتائج البحث والاستكشافات البترولية بنطاق البحر الاحمر ، جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقد بميناء سفاجا البحري بحضور المهندس هشام ابو سنة رئيس هيئة مواطني البحر الاحمر ، واللواء هشام امنة رئيس مدينة سفاجا ، والعديد من قيادات وزارة البترول وشركات البترول .
وخلال المؤتمر رحب المحافظ بالوزير ، مشيدا بمجهودات سيادته في تنمية قطاع البترول ، مؤكدا ان ما قامت به سفينة البحث والاستكشافات البترولية حدثا عظيما بنطاق البحر الاحمر لكشف الخيرات التي تحويها المنطقة ، متوقعا الكثير من المزايدات لكبري الشركات العالمية نتيجة استخدام التكنولوجيا الحديثة في عملية البحث .
من جانبه اكد الوزير أن استراتيجية التنمية المستدامة لمصر 2030 ، بمحاورها الاقتصادية والاجتماعية وضعت الصعيد على رأس أولوياتها، وأن قطاع البترول يقوم بدور مهم فى تنفيذ هذه الاستراتيجية من خلال تكثيف الأنشطة البترولية المختلفة بهدف الاستمرار فى توفير احتياجات كافة محافظات الصعيد من المنتجات البترولية والغاز الطبيعى ، مشيرا ان سفينة البحث والاستكشافات البترولية بدأت اعمالها عقب ترسيم الحدود مع المملكة العربية السعودية للكشف عما تحوية منطقة البحر الاحمر من مواد بترولية .
كما وجه الوزير الشكر لسيادة المحافظ علي توفير جميع التسهيلات والترخيصات اللازمة للبدء في اعمال البحث الاستكشافات لكي تتم هذه الاعمال بسهولة .
وفي نهاية المؤتمر حرص المحافظ والوزير علي الاستماع الي اسئلة واستفسارات الصحفيين والاعلاميين ، مؤكدين ان الخير قادم لمصرنا الغالية ، كما قام المحافظ باهداء درع المحافظة لسيادة الوزير ، وقام مسئولي شركة جنوب الوادي باهداء المحافظ والوزير درع الشركة تقديرا لمجهوداتهم في تنمية قطاع البترول بمنطقة البحر الاحمر .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏9‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى