المرأة والطفل

الحقوقيات المصريات تقيم فعاليات ” منتدى النسوية للقيادات الشابة”

متابعة – علاء حمدي 

أعلنت جمعية الحقوقيات المصريات برئاسة رابحة فتحي، رئيس مجلس إدارة الجمعية، إطلاق ” منتدى النسوية للقيادات الشابة ” والذي يعمل على تعزيز أدوار النساء في المواقع القيادية، وتأهيلها للمشاركة في الحياة العامة والسياسية.

وقال بيان صحفي صادر عن جمعية الحقوقيات المصريات، أنه تماشيا مع رؤية الدولة في دعم وتمكين القيادات النسوية، وتحقيقا لرؤية مصر 2030 واستراتيجيتها للتنمية المستدامة، وتنفيذا للاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية، وتفعيلاً لأدوار المجتمع المدني والجمعيات الاهلية في التأهيل والتدريب للقيادات الشابة، كانت فكرة المنتدى المنبثقة عن مشروع مدرسة الكادر السياسي الذي تنفذه الجمعية والممول من مؤسسة “دياكونيا السويدية.

وأكد البيان الصحفي أن فلسفة المنتدى تقوم على بناء قدرات القيادات النسوية الشابة من مختلف المحافظات وتأهيلهم لكي يصبحن كوادر فاعلة في الحياة السياسية والعامة مستقبلاُ، وأن المنتدى يستهدف المرأة التي تعمل في الحياة العامة وأمانات وأعضاء وكوادر الأحزاب السياسية والقيادات الشابة في مؤسسات المجتمع المدني ومراكز الشباب.

وأضاف البيان أن المستفيدات من التدريب داخل المنتدى سيصبحن قادرات على تولى المناصب القيادية والإدارية في مختلف المجالات، نظرا لأن الخبرات التدريبية من شأنها مساعدتهم على تمتعهم بعدد من المهارات الحياتية والذاتية للعمل على إحداث تحول نوعي في المشاركة السياسية للنساء من مجرد التمثيل إلى التمكين ثم إلى التأثير وصنع القرار.

في سياق متصل وجهت جمعية الحقوقيات المصريات الدعوة لكافة القيادات النسوية من داخل جميع المؤسسات على مستوى محافظات مصر المختلفة الانضمام إلى المنتدى لتعزيز أدوارهم في القيادة والمشاركة في صناعة واتخاذ القرار.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى