اخبار عاجلة

أستخدم العقل في تغير حياتك للأفضل و ملخص لكتاب (( القوة الخفية للعقل الباطن لجيمس ك . فان فليت )

كتب : محمد عدلي محمد

حياة الإنسان أصبحت أكثر صعوبة و أكثر تعقيد ولكي نستطيع أن مقاومة تلك الصعوبات علينا أن نستخدم العضو الهام و الكنز الحقيقي الذي يمتلكه الإنسان وهو العقل .

فالإنسان لا يستطيع أن يتقدم في حياته بدون العقل فالعالم والفنان والرياضي والسياسي والعامل والغني والفقير والقوي والضعيف …. الخ ، الكل مصدر إسعاده و تقدمه هو عقله .

قد أكد العلماء والمتخصصون أن العقل مثل أي عضو بجسم الإنسان و يمكن تنميته وتطويره والاستفادة منه كتطوير أي عضو آخر .

كما أن كل إنسان يملك بداخله قوة عظيمة موجودة بالعقل الباطن (( اللاوعي )) وهذه القوة هي طاقات كبيرة من الخيال و الفنون و الإبداع والتي يمكن استخدامها لتحسين حياته وتحقيق النجاح له , فالإنسان عندما يعجز عن حل مشاكله يلجأ إلى عقله الباطني الذي يعينه بخياله العالي إلى إيجاد الحلول بل و يعينه على تغير حياته تماما إلى الأفضل .

و في كتاب (( القوة الخفية للعقل الباطن لجيمس ك . فان فليت )) معلومات كثيرة عن العقل الباطن ومدى قدرته على تحسين حياة الإنسان ومنها .

1ـ عندما يعرف الإنسان كيف يستخدم القوة الكامنة لعقله الباطن الاستخدام المناسب سيفوق نجاحه وثراؤه كل حدود أحلامه , لأن عقل الإنسان الباطن يمكنه تنشيط خيال الإنسان ويلهمه أفكارا مبتكرة وجديدة ذات فائدة كبيرة تحقق له نجاحا مادياً غير محدود . ويمكنه استخدام قوة عقله الباطن لتحقيق طموحاته المادية والتي ستحرره ليكون ما يشاء , ويفعل ما يريد ويذهب إلى المكان الذي يريده متى يشاء .

2 ـ استخدام الإنسان لعقله الباطن يمكنه من التخلص من الإحباط والغضب والاستياء . وتساعده قوته الكامنة بداخله في حل مشاكله الأكثر إلحاحاً , وبالتالي يكون قادراً على اتخاذ القرارات الصحيحة , كما يمكنه أيضا من استخدام قوة عقله الباطن لتحرر نفسه للأبد من الخوف والحيرة , والقلق وكذلك تثبيط و إحباط الأفكار والتوجهات التي تؤدي إلى فشله واستبدالها بالتوجهات الناجحة والإيجابية .

3 ـ عندما يستخدم الإنسان القوة الكامنة لعقله الباطن الاستخدام المناسب سوف يستمتع بصحة قوية جيدة . فقط يخلص من الإحباط والغضب والاستياء وسوف تتحسن صحته تحسنا كبيراً . وسوف يقبل على الحياة بحيوية ونشاط وحماس . وسوف يشعر بأن الحياة تستحق أن تُعاش , لأن كل يوم فيها سيملؤه الفرح والمرح .

4 ـ و عندما يراود الإنسان يوماً الشعور بأنه عديم الفائدة ، ولا جدوى من حياته فهنا يمكنه استخدام عقله الباطن لمساعدته على إيجاد مكانه الصحيح ومساعدته أيضاً على الاستمرار فيه ، وسوف يساعده أيضاً على اختيار المكان الذي يناسب معه حيث يمكنه من استغلال الحد الأقصى من قدراته الفطرية ،

ومن خلال تلك القوة الكامنة بداخل الإنسان سوف يكون قادراً على العثور على الوظيفة التي تناسبه وتشعره بالسعادة و هو يمارسها ، وستذهب كل يوم إلى العمل في سعادة وابتسامة ، إن عقل الإنسان الباطن يكمن هناك بداخله خاملاً منتظراً استخدامه ،

و إنه مصدر من مصادر الطاقة التي تفوق الطاقة الكهربائية وأقوى من أشد المتفجرات ، و إن عقله الباطن قوة لانهائية ولا محدودة , و إنه معين لا ينضب , وهو يعمل دوماً حتى وأنت نائم فإنه لا يستريح ، وكل ما تحتاج إليه هو استغلال تلك القوة في حياته , وسوف تكون كل تلك الفوائد والأشياء الجميلة التي أخبرنا بها الكتاب ملكاً لنا .

ومنها اكتشافك للصوت الصامت الذي يمكنه التحدث إليك عندما تكون في أمس الحاجة إلى المساعدة ! ، و العقل الباطن هو المكتشف المتألق” الغامض الذي يمكنه العثور على الأفكار التائهة أو التي لا تعرفها !وأن كل إنسان يملك أسلوب “مرآة العقل” الرائع الذي يمكنه في ليلة واحدة, تحسين مظهرك تحسيناً هائلاً!

هكذا قدم لنا ( جيمس ك . فان فليت) كتابه القوة الخفية للعقل الباطن ، و الذي عن طريقه قدم الحلول لكل انسان لحل مشاكله عن طريق الاستخدام الصحيح للعقل .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى