محافظات

580 عملية عيون و 553 نظارة مجاناً للأسر الأولي بالرعاية بالمنوفية

كتب – وائل القناوي

أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية ، إستمرار تنفيذ أعمال القوافل الطبية ضمن المبادرة الرئاسية ” نور حياة ” والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، للكشف عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار ، والتي ينفذها صندوق تحيا مصر بالتعاون والتنسيق مع القوات المسلحة وجمعية الأورمان بالمحافظة .

حيث أعلن عادل درغام مدير جمعية الأورمان بالمنوفية ، عن توقيع الكشف الطبي علي 580 حالة من الفئات الأكثر احتياجاً ضمن ” مبادرة نور حياة ” بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة ، وتحويلهم إلى المستشفى العسكرى لعمل الفحوصات الطبية اللازمة لإجراء العمليات ، وتسليم 553 نظارة طبية للحالات المكتشف إصابتها بمسببات ضعف وفقدان الإبصار بالمجان .

وأشار إلى ، إنه يتم تحديد الحالات من خلال عمل أبحاث ميدانية ، للوصول إلى الفئات المستهدفة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة .

وقد أشاد محافظ المنوفية بالمبادرات الرئاسية ، لاستهدافها في المقام الأول بناء الإنسان المصري وتقديم الخدمات الطبية ، والمساهمة في تخفيف العبء عن كاهلهم لتحقيق حياة كريمة وآمنة لهم .

وأثنى على ، دور صندوق تحيا مصر والقوات المسلحة والجمعيات الخيرية ، في تنفيذ المبادرات الرئاسية ، وتوفير الدعم اللازم للفئات الأكثر إحتياجاً .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى