اخبار عاجلةتحقيقات و تقارير

محافظ الإسكندرية يلتقى محافظ مقاطعة أجريجينتو الإيطالية

كتب/عادل خليف
التقي الدكتور عبدالعزيز قنصوة محافظ الاسكندرية مع داريو كابتو محافظ مقاطعة أجريجينتو الإيطالية وذلك علي هامش زيارته إلي العاصمة روما وعدد من مدن جزيرة صقلية، حضر اللقاء السفير هشام بدر سفير مصر في إيطاليا وأوجينيو بنيديتي رئيس مؤسسة ” بنيديتي” الثقافية و قرينته ( أنا ماريا بنيديتي) .
وقام الدكتور عبدالعزيز قنصوة خلال اللقاء باستعراض عناصر الجذب التي تتمتع بها مدينة الإسكندرية، خاصة مقوماتها الصناعية لاسيما وأنها تسهم بحوالي ٤٤% من إنتاج الصناعة المصرية، ليشمل نطاقها المجالات الحيوية خاصة مجال استخلاص الزيوت و الغاز والبتروكيماويات، بالاضافة لاهتمامها بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة وبذلك تعمل الإسكندرية علي تمهيد الطريق للاستثمارات والتعاون المشترك بين البلدين.
وأشار محافظ الاسكندرية إلي أن اتفاقية التآخي التي تم توقيعها مع مدينة كتانيا تعد خطوة أولي علي مسار تعزيز العلاقات مع مدن جزيرة صقلية والتي يتيح موقعها الجغرافي كترانزيت بين مصر وإيطاليا ، ورحب قنصوة بالتعاون مع مقاطعة أجريجينتو خلال الفترة القادمة خاصة في مجالات النقل البحري والتبادل السياحي والبعثات العلمية والأثرية بين الجانبين.
ووجه الدكتور عبدالعزيز قنصوة الدعوة لمحافظ أجريجينتو لزيارة مدينة الإسكندرية و أن يرافقه وفد من رجال الأعمال في مجالات مختلفة على رأسها مجال السياحة والثقافة.
و أعرب محافظ مقاطعة اجريجينتو عن سعادته واستعداده التام لتعزيز التعاون بين الجانبين خلال الفترة القادمة ، خاصة في ظل الإعداد لوفد كبير من مدن جزيرة صقلية لزيارة مصر خلال شهر هذا العام .
و أكد السفير هشام بدر على أهمية الحركة السياحية بين البلدين و ضرورة إيجاد وكلاء للسياحة للعمل على إعداد برامج سياحية والتي يمكن من خلالها الترويج للكثير من المعالم السياحية الشهيرة لدي البلدين .
و من جانبه أكد أوجينيو بنيديتي عمق الروابط التاريخية بين البلدين وضرورة العمل على استعادة الوحدة بين شعوب البحر المتوسط وإعادة مجد الإسكندرية القديم التي كانت تعد منارة و قبلة للثقافة و الحضارة في الماضي
كما أشار رئيس مؤسسة ” بنيديتي” الثقافية إلي الاتفاقية التي تم توقيعها بين مدينة الإسكندرية و كاتانيا و مدى أهميتها ، مشيراً إلي أنه يجب تعميم مثل هذه الاتفاقيات في جميع المدن الإيطالية و التي تعمل على تعزيز وتعميق سبل التعاون والترابط بين البلدين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى