اخبار عاجلةالوطن العربيتحقيقات و تقاريررياضةكتاب و مقالاتمتابعاتمجتمع وقضايامحافظات

جوله خليجيه الأحد المقبل للرئيس عبد الفتاح السيسى

كتبت : دعاء الحو

أكدت مصادر دبلوماسية أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيبدأ الأحد المقبل جولة خليجية ، حيث يزور دولتى الكويت والبحرين وتستغرق الزيارة ثلاثة أيام ، ويعود إلى القاهرة الثلاثاء المقبل.

وأضافت المصادر أن الرئيس السيسى سيعقد جلسة مباحثات مع الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت ، كما سيعقد جلسة أخرى مع الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين.

وتأتى هذه الجولة فى إطار استكمال زيارات الرئيس لدول الخليج ، حيث كان قد زار الأربعاء الماضى دولة الإمارات وعقد مباحثات مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة ، كما كانت قد سبقتها زيارة إلى المملكة العربية السعودية الأسبوع قبل الماضى ، حيث التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية.

وكان قد غادر القاهرة مساء اليوم الجمعة وفد رفيع المستوى من رئاسة الجمهورية متوجها إلى البحرين فى زيارة يقوم خلالها بالإعداد للزيارة المرتقبة للرئيس عبدالفتاح السيسى لمملكة البحرين ضمن جولة تبدأ بزيارة الكويت.

وصرحت مصادر مطلعة شاركت فى وداع الوفد: “يضم الوفد 12 من كبار مسئولى وموظفى رئاسة الجمهورية حيث سيلتقى الوفد مع عدد من كبار المسئولين والشخصيات بمملكة البحرين للإعداد لزيارة الرئيس ” السيسى ” ومراجعة جدول الزيارة واللقاءات التى سيجريها الرئيس “.

وسيتوجه الرئيس السيسى من القاهرة بعد غد الأحد إلى الكويت فى جولة تشمل البحرين يلتقى خلالها مع الشيخ “صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.

وسيبحث معهما سبل تعزيز التعاون الثنائى على مختلف الأصعدة الإقتصادية والسياسية، إلى جانب مناقشة آخر المستجدات بالنسبة للأزمات التى تمر بها عديد من دول المنطقة.

كما تأتى الزيارتان فى إطار تنسيق المواقف المصرية الخليجية فى مختلف قضايا المنطقة، وتأكيد الالتزام المصرى بحماية أمن الخليج.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى