اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريركتاب و مقالاتمتابعاتمجتمع وقضايامحافظاتمعلومة تهمك

العم مصطفي من مدينة الوقف كان ضمن المشاركين فى حرب اكتوبر طالبا بتعين احد ابنائة . .

بقلم الباحث : مصطفى مغربى – قنا ……

شهادات العبور التى حصل عليها المقاتل مصطفي عكاشه عبد الرحمن، والتى وضعها فى ساحة الضيوف بمنزلة المتواضع، ترشدك جيدًا للتعرف على قصته فى حرب اكتوبر العظيم.

العم مصطفي من مدينة الوقف كان ضمن المشاركين فى حرب اكتوبر، بقوات بدر بالجيش الثالث الميداني، المكلفه بزراعه الالغام خلف خطوط العدو، بعد تحديد مكانها قبل قائد الكتيبه.

يقول عكاشه منذ أن تم تجنيدي في منتصف عام 73 وحتي خروجي علي الاحتياط في نهايه عام 1975م، لم يتبقي له إلا الذكريات التى يحتفظ بها فى ذاكرته، والتى لم ينساها ابدًا.

يضيف مصطفي من أصعب المواقف أنه تم رصد السرب الخاص بنا وكان مكون من سته عربيات، وتم تدمير العربه الاولي والأخيره لنا، وتم التعامل معهم ونجونا باعجوبه من الموت، مشيرًا إلى أن المواقف كثير منها ايضًا حينما تم حصارنا بالثغرة فى سيناء، وقام العدو بسد الترعه التي يشرب منها الجيش والشعب  وظللنا نشرب منها حتي جفت، وكدنا نهلك إلا أن الله ساعدنا ونجانا من ذلك الموقف المهلك.

يتمنى المحارب مصطفي عكاشة أن يتم النظر لمن حاربوا مطالبًا بتعين احد ابنائة الاربعة فى اى مؤسسة حكومية، خاصة انه عمره تعدى الـ60 عامًا، وتقدم بطلبات عديدة لكل الجهات ولم يجيب احد، مناشدًا رئاسة الجمهورية بمساعدة المحاربين الذين جاهدو من اجل تحرير الوطن.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى