اخبار عاجلةتحقيقات و تقارير

” ستوديو الشارع ” علي الفضائية المصرية وحوار حول ” خطة الدولة لتطوير المواقف وساحات الإنتظار “

كتب – محمود الهندي

قالت الإعلامية نهال الشافعى معدة برنامج ” ستوديو الشارع ” علي شاشة التليفزيون المصري : ان حلقة هذا الأسبوع
تناولت خطة تطوير المواقف وساحات انتظار السيارات بالمحافظات وذلك بعد صدور قانون رقم 150 لسنة 2020م بشأن تنظيم انتظار المركبات في الشوارع .

ومن أهم بنوده انه لا يجوز مزاولة تنظيم انتظار المركبات في الشوراع إلا بعد الحصول على رخصة مزاولة النشاط
وانشاء بكل محافظة وجهاز مدينة تابع لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لجنة لتنظيم انتظار المركبات في الشوارع، تتولي تحديد الأماكن والأوقات التي يجوز انتظار المركبات فيها بما لا يعيق حركة المرور، وإعداد كراسات الشروط الخاصة بحق استغلال أماكن الانتظار، وتحديد مقابل انتظار المركبات حسب المساحة والموقع الجغرافي، ومنح رخصة مزاولة نشاط انتظار المركبات للاشخاص، وتسري الرخصة لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد .

ايضا يعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد عن خمسة آلاف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من يمارس نشاط تنظيم انتظار المركبات في الشوارع دون ترخيص أو في غير الأماكن المحددة لذلك. على أن تصدر اللائحة التنفيذية من الوزير المختص من التنمية المحلية خلال 3 شهور من صدور القانون .

وأضافت الإعلامية نهال الشافعى ان ضيوف هذه الحلقة كان مع اللواء أحمد هشام الخبير المرورى والدكتور حسن وهدان
دكتوراه القانون الجنائى والشريعه الاسلامية كلية الحقوق. جامعة عين شمس .

الجدير بالذكر أن حلقة البرنامج من إعداد الإعلامية نهال الشافعى وتقديم محمد علوى ورئيس التحرير احمد فؤاد ومن إخراج احمد معوض واشراف عام أيمن الحبال والبرنامج يذاع كل خميس أسبوعيا علي القناة الفضائية المصرية في تمام الساعة التاسعة مساءا علي شاشة التليفزيون المصري .

برنامج ” ستوديو الشارع ” برنامج يعكس كل ما يجول فى خاطر المواطن المصرى وينقل نبض الشارع المصرى بمنتهى الشفافية والحيادية من أجل بث الإيجابيات والعمل علي معالجة السلبيات .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏لقطة قريبة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏زهرة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏نص‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى