اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرتعليم و تكنولوجيامعلومة تهمك

5 أسباب لتوقف عن استخدام هاتفك ليلًا

كتبت رباب عطيه

يعتبر الهواتف بمثابة شريك الحياة لدى الكثير من الناس، من وقت استيقاظك في الصباح وحتى وقت نومك، يستمر إبهامك في التمرير وتبقى عينيك ملتصقتين بالشاشة.

5 أسباب لتوقف عن استخدام هاتفك ليلًا الوفدمشاركة
5 أسباب لتوقف عن استخدام هاتفك ليلًا

يعتبر الهواتف بمثابة شريك الحياة لدى الكثير من الناس، من وقت استيقاظك في الصباح وحتى وقت نومك، يستمر إبهامك في التمرير وتبقى عينيك ملتصقتين بالشاشة.

بعد كل شيء ، فإن الوقت قبل الذهاب إلى النوم هو أفضل وقت للتنقل عبر موجز وسائل التواصل الاجتماعي لديك أو الاطلاع على بريدك الإلكتروني الخاص بالعمل، لذلك نقدم لكم وفقًا لما تداوله موقع “بولد سكاي” 5 أسباب لماذا تحتاج إلى التوقف عن استخدام هاتفك ليلًا.

يؤثر الضوء الأزرق المنبعث من الهواتف المحمولة على إنتاج الميلاتونين، الميلاتونين هو أحد الهرمونات التي تساعد الشخص على النوم وينظم دورة النوم، ويمكن أن يؤدي الاستخدام المنتظم للهاتف المحمول في الليل قبل النوم إلى الحرمان من النوم، لأن عقلك قد

الضوء الأزرق المنبعث من الهاتف المحمول، وبشكل أكثر تحديدًا الهواتف الذكية لها أقصر طول موجي يلمع أكثر، وهذا يؤثر على الرؤية وعلى مدى فترة طويلة، يمكن أن يؤدي إلى تلف الشبكية، ووفقًا لجمعية الضمور البقعي الأمريكية، يتسبب الضوء الأزرق المنبعث من الهواتف في تلف شبكية العين التي يمكن أن تكون دائمة وتؤدي إلى تنكس البقعة الصفراء.

زيادة خطر الاكتئاب

التحديق في هاتفك عندما يُفترض أن تنام لا يؤثر
فقط على صحتك البدنية ولكن أيضًا على صحتك العقلية، عندما يؤدي الضوء الأزرق من شاشات المحمول إلى تعطيل الهرمونات وأنماط النوم لديك، تصبح أيضًا عرضة للإصابة بالاكتئاب بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تؤدي مستويات الطاقة المنخفضة خلال اليوم، بالإضافة إلى التفكير الضبابي بسبب الحرمان من النوم، إلى الشعور بالضعف العاطفي والعقلي.

ارتفاع خطر الإصابة بالسرطان

ذكرت جمعية الصحة العالمية أن الهواتف المحمولة يمكن أن تكون مسرطنة للبشر لأنها تنبعث منها الإشعاعات الكهرومغناطيسية المرتبطة بأنواع معينة من السرطان، تبين أن التعرض الطويل للضوء الأزرق وتأثيره على دورة النوم يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي والبروستاتا.

يؤثر على ذاكرتك

يتناقض مع هذه الهواتف الذكية، يمكن أن يؤثر التعرض المفرط لهذه الأدوات على عقلك، ويجعل استخدام الهاتف الليلي والنوم المضطرب من المستحيل على عقلك إصلاح الاتصالات التي لحقت بها أضرار أثناء النهار – أحد الأسباب الرئيسية لعدم التفكير بوضوح بعد ليلة دون نوم.

 

 

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى