اخبار عاجلةمحافظات

حزب الغلابة تحت التأسيس يبدأ فى جمع توكيلاته بالمحافظات

دعوة كل الغلابة للانضمام لحزب الغلابة *

هذا هو عنوان البيان الذى اصدرة الحزب خلال ساعات حيث دعا  أ / إبراهيم ضوه الباحث القانوني ووكيل حزب الغلابة – تحت التأسيس – والذى دعا فى بيانة بدعوة جموع المواطنين من عامة الشعب المصري للانضمام للحزب الوليد .

مؤكدا وكيل المؤسسين لجريدة عاجل مصر بإنه حزب بطعم ولون ونكهة الغلابة في مصر والدعوة مفتوحة للفئات التالية : –

1- الغلابة والموجوعون والفقراء من أبناء الطبقات الدنيا والوسطي .

2- كل من ليس صوت مسموع أو له حق مهضوم مهما كانت درجته العلمية والمالية والاجتماعية .

3- المهتمون والمهمومون بقضايا الأمة العربية وهموم الوطن والمواطن المصري .

حيث اكد فى تصريح خاص لنا ايضا  بأن حزب الغلابة ببساطة يضم أكثر من 90 % من أبناء الشعب المصري بمختلف انتماءاته . والدعوة عامة لكل الشرفاء والوطنيين والمخلصين ..

حيث أوضح وكيل مؤسسى الحزب لعاجل مصر مستعرضا أياها  اهداف ورؤى وشروط الانضمام واسئلة عديدة تناولناها معه فى تعريف بسيط لكى نتثنى معرفة اكثر واكثر عن هذا الصرح التى يمس شريحة كبيرة من الشعب المصرى الشعب الكادح البسيط

حزب الغلابة – تحت التأسيس فى سطور مضيئة 

بسم الله الرحمن الرحيم :

” فدعا ربه أني مغلوبٌ فانتصر .. ” صدق الله العظيم ، سورة القمر – آية رقم 10

بسم الله وعلي بركة الله نشرع في تأسيس حزب الغلابة ليكون صوت الغلابة ولسان حالهم – علي امتداد مصر المحروسة ..

الحزب في سؤال وجواب :–

س1 : ما هو حزب الغلابة ؟

ج : هو حزب سياسي جديد قيد التأسيس .

س2 : ولماذا حزب الغلابة الآن ؟

ج : لأن الغلابة في مصر يمثلون أكثر من 90 % من مجموع الشعب المصري ، قدموا ويقدمون المزيد من التضحيات بالنفس والمال والجهد والعرق ولا ينالهم رغم ذلك إلا الفتات !! لا يُسمع صوتهم ولا يُؤخذ رأيهم ، يموتون في القطارات حرقاً وفي البحار غرقاً وفي المعتقلات تعذيباً وشنقاً يعيشون حياتهم غبناً ورهقاً .. وفي كل مكانٍ وزمانٍ يموتون والفاعل دوماً مجهول !!! قاموا بثورتين عظيمتين ( 25 يناير و 30 يونيه ) علموا العالم فيهما معاني الوطنية والسلمية والتضحية والفداء .. وبعد حوالي خمس سنوات من ثورة 25 يناير لم يتحقق أي من أهدافها المنشودة وهي :

عيش .. حرية .. عدالة اجتماعية .. كرامة إنسانية ، بل وتراجع الشرفاء والثوار الحقيقيون إلي الظل بينما صعد القمة واعتلي الكراسي والمناصب من قامت الثورتان ضدهم !! لقد آن الأوان لكي يتبوأ الغلابة وأبناء الغلابة مكانتهم المستحقة ، آن الأوان أن يكون لهم صوتاً مسموعاً وحزباً يعبر عنهم .

من أجل ذلك كان حزب الغلابة ضرورة تفرضها تحديات المرحلة التي يعيشها الوطن وحتي يعتني الغلابة أنفسهم بأنفسهم .

س3 : ما المقصود بكلمة غلابة التي هي اسم الحزب ؟

ج : غلابة جمع غلبان وتعني في العامية المصرية الإنسان البسيط رقيق الحال .. والمقصود بها في هذا المقام هو : غالبية الشعب المصري من الشرفاء الذين لم يتبوءوا مكانتهم المستحقة ، وأصحاب الحقوق المهضومة الذين ليس لهم صوت مسموع وليس لهم وجود أو تأثير في دوائر صنع القرار رغم كونهم الغالبية العظمي من هذا الشعب الطيب أهله .         

س4 : ” حزب الغلابة ” هل هو الاسم النهائي للحزب الوليد ؟ أم يمكن تغييره ؟

ج : ” حزب الغلابة ” هو الاسم المقترح للحزب الذي لاقي قبولاً واستحساناً لدي الكثيرين ، لكن الباب مفتوح في استفتاء عام علي صفحة الحزب لاقتراح أسماء أخري ، وبأغلبية الأصوات سوف يتم اختيار الاسم النهائي للحزب .

س5 : وما هي شروط عضوية حزب الغلابة ؟

ج : عضوية الحزب مفتوحة لكل المصريين الشرفاء المخلصين ، وكل الموجوعين والمهمومين بقضايا الوطن ، وهؤلاء نسميهم اصطلاحاً ب ” الغلابة ” وهؤلاء بين اثنين : الأول لم يحصل علي مكانته المستحقة والثاني يري الوطن في غير الاتجاه الصحيح وفي غير المكانة اللائقة به . أما الممنوعون من دخول الحزب فهم : الإخوان والفلول قيادة وفكراً والمحكوم عليهم بأحكام نهائية في قضايا مخلة بالشرف حتي ولو تم رد الاعتبار إليهم ، وكذا الممنوعون قانوناً من الاشتراك في العمل الحزبي والسياسي .

س6 : وما هي مصادر تمويل الحزب والإنفاق علي أنشطته ؟

ج : الإنفاق الذاتي علي الحزب هو أهم مصادر تمويله المتمثلة في الآتي :

1- فور البدء في جمع استمارات التأسيس من المحافظات يلتزم كل عضو بالتبرع بعشرة جنيهات شهرياً وذلك لمدة ثلاث سنوات ، ثم يلتزم بعدها بدفع الاشتراك السنوي وقدره ثلاثون جنيهاً في السنة .

2- تبرعات الأعضاء وغير الأعضاء علي النحو الذي ينظمه قانون الأحزاب المصري .

3- ريع وإيجار المشروعات التي يرعاها الحزب مثل الجريدة ومقار الحزب ، وذلك علي النحو الذي ينظمه قانون الأحزاب المصري .

س7 : وما هو برنامج الحزب أو أهم ملامح هذا البرنامج ؟

ج : لا يزال برنامج الحزب قيد الدراسة والإعداد ، والباب مفتوح للسادة الأعضاء وغير الأعضاء للمساعدة في وضع برنامج يحترم ثوابت الشعب المصري وعاداته وتقاليده ، ويدعم الدستور والقانون وكافة مؤسسات الدولة .

س8 : وفيم سيختلف حزب الغلابة عن غيره من الأحزاب الأخرى ؟

ج : الاختلاف الجوهري لحزب الغلابة أنه نشأ من الغلابة وبهم ولأجلهم ، وعلي هذا يكون حزب الغلابة قد نشأ من قاعدة الهرم وليس أعلاه ، الاختلاف الآخر أن هذا الحزب أنت وحدك من يصنعه ويختار اسمه ويضع برنامجه ويديره ، وبمشيئة الله تعالي سوف نستطيع تغيير أنفسنا وبلادنا للأفضل بتكاتف الجميع والعمل المخلص الجاد .

س9 : وكيف يمكن للغلابة أن يعبروا ببلادنا نحو الفضل ؟

ج : إن يد الله مع الجماعة ولن يتكاتف الغلابة في الخير إلا ويد الله معهم وترعاهم وتسدد خطاهم ، فالاتحاد قوة ، والله عز وجل يقول في كتابه العزيز : ” .. إن الله لا يغير ما بقومٍ حتي يغيروا ما بأنفسهم .. ” سورة الرعد – آية 11 ونحن معاً نستطيع أن نفعل وأن نكون ، من خلال العمل الجاد وإخلاص النية ، والبحث في حلول غير تقليدية لكافة المشاكل التي تواجهنا متمسكين بوحدتنا وبثوابت هذا المجتمع الذي نعيش فيه .

س10 : من هو وكيل المؤسسين وصاحب فكرة الحزب ؟!

ج : إنه المواطن مصري / إبراهيم ضوه ، ثلاثة وأربعون عاماً ، حاصل علي ماجستير في القانون ، يعمل باحث قانون ، مقيم بمركز زفتي – محافظة الغربية ، شارك في العمل الحزبي والتطوعي والثقافي علي امتداد جمهورية مصر العربية ، حاصل علي العديد من الدورات التدريبية في التثقيف السياسي وإدارة الحملات الانتخابية ، حاصل علي العديد من الجوائز في المجالات البحثية والأدبية والفنية .

وفي النهاية : أتمني أن تكون هذه الإجابات رداً علي ما يدور في أذهان البعض من تساؤلات بخصوص الحزب . والله الموفق والله من وراء القصد .

والله من وراء القصد .. والله الموفق ملحوظة : ممنوع دخول الحزب علي الإخوان والفلول قيادة وفكراً . 

خالص تحياتي واحترامي

وكيل مؤسسي حزب الغلابة / إبراهيم ضوه

للاستعلام والمشاركة ت / 01063504472

رابط الصفحة الرسمية لجريدة وحزب الغلابه تحت التأسيس

حزب سياسي جديد قيد التأسيس – لكل الغلابة في مصر

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى