اخبار عاجلةعلوم و صحةمحافظاتمنوعات

السفير الهولندي يزور القافلة الطبية الهولندية بقنا

كتب : عاطف محمود السيد

 استقبل السيد عبد الحميد الهجان محافظ قنا السيد جيرارد ستيجس سفير هولندا بمصر في زيارته لمحافظة قنا لمتابعة أعمال القافلة الهولندية بالمستشفي الجامعي بقنا بحضور الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي واللواء عبد الجواد النجار سكرتير عام المحافظة .

 وأكد السفير الهولندي علي عمق علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع بين بلاده ومصر  حيث تقوم هولندا بالتعاون مع مصر في مجالات الري والزراعة وتربية الثروة الحيوانية كما تشارك في مشروعات قناة السويس ومشروع استصلاح المليون ونصف فدان.

 وأشار أننا نتطلع إلي مزيد من التعاون مع محافظة قنا في مجال الطب عن طريق القوافل الطبية بالإضافة إلي مجال الثروة الحيوانية حيث تمتلك هولندا خبرة كبيرة في هذا المجال مؤكدا علي أن المستشار الاقتصادي للسفارة الهولندية سيقوم بزيارة للمحافظة للاطلاع علي احتياجاتها وبحث سبل التعاون المشترك .

 وأثني محافظ قنا علي المجهود الذي بذلته القافلة الطبية الهولندية المكونة من ثلاثة أطباء و 5 أفراد تمريض حيث قاموا بإجراء 20 عملية قلب مفتوح وقسطرة مما يساهم بشكل كبير في تخفيف المعاناة عن المواطنين محدودي الدخل بالإضافة إلي تبادل الخبرات ونقل احدث ما توصل إليه الطب إلي أطبائنا بالمستشفي الجامعي مما يساهم بشكل فعال في الارتقاء بالمنظومة الصحية بالمحافظة مشيرا إلي أن القافلة تقوم بزيارة المستشفي الجامعي بقنا في شهر أكتوبر من كل عام لإجراء عدد من العمليات .

 وأكد أن محافظة قنا تتطلع إلي مزيد من التعاون مع الجانب الهولندي وخاصة في مجال الثروة الحيوانية والداجنة والاستفادة من الدعم الفني والتقنيات الحديثة التي يملكها الجانب الهولندي في هذا المجال لتطوير مزارع مشروعات الأمن الغذائي التي تمتلكها محافظة قنا مما يساهم في توفير اللحوم ومنتجات الألبان بسعر مناسب لمحدودي الدخل.

 ومن المقرر أن يقوم السفير الهولندي بزيارة المستشفي الجامعي لمتابعة أعمال القافلة الطبية الهولندية كما سيعقد اجتماعا مع هيئة تدريس جامعة جنوب الوادي لبحث سبل التعاون المشترك.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى