محافظات

الشوربجي .. حرب أكتوبر أذابت المصريين في وطنهم

كتب : محمد مرزوق
هنأ اليوم الكاتب والمحلل السياسي الدكتور محسن الشوربجي الشعب المصري عامة وعلى رأسهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والجيش المصري على وجه الخصوص بمناسبة مرور 42 عاما ًعلى ذكر إنتصارات حرب أكتوبر المجيدة .
وقال الشوربجي لجريدة ” عاجل مصر ” : إن هذه الحرب جسدت معنى البطولة الحقيقية والتي أظهرت فيها مدى قوة وصلابة الجندي المصري من أصغر جندي إلى أكبر قائد بالقوات المسلحة آنذاك ، وأنهم أستحقوا وعن جدارة أن يكونوا خير أجناد الأرض كما قال النبي العدنان محمد – عليه الصلاة والسلام – وأنهم لا يقهروا عبر الزمان ، ولا يتركوا أي حبة من تراب أرضهم لأحد .
وأضح الشوربجي قائلا ً: أن حرب أكتوبر كانت في دروس وعبر لمن له عقل يعتبر ، فلقد ذاب المصريون في جسد واحد حتى أنهم صاروا كيان واحد في حب هذا الوطن ، وضح الكثير منهم بدمائه وأوراحه من أجل عودة تراب هذا الوطن .
ووجه الشوربجي رسالة قائلة ً : لابد على الجميع أن يعرف جيدا ً العدو من الصديق ، ومن يريد أن يشوه صورة الجيش المصري في أعيننا ، وأنه يريد أن يقوض من هذا الجيش المتين وينال من صلابته ، فعلينا جيدا ً ألا نسمح لهم بذلك ونلتف جميعا ً ونكون خلفهم على قلب رجل واحد .
وطالب الشوربجي من الشباب المصري : أن تكون له دراية بما يحاك له في ظلمات الليل البهيم والإرادة في إقاعه في شراك المعادة لمؤسسات الدولة من جيش وشرطة ورئاسة ، وأن يكون لديه غريزة حب تراب هذا الوطن الغالي وتصير متغلغلة في فؤاده إلى يوم أن يلقى ربه ، وأن يدافع عنها بكل ما أوتي من قوة .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى