محافظات

زيادة : تشكيل لجنة للتنسيق الحضاري لإعادة تطوير الشوارع والميادين

المنيا   : زينب إسماعيل 

 RESHE_8174 RESHE_8170                                                       قال اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا أنه سيتم تشكيل لجنة للتنسيق الحضاري ، تختص بتحسين الصور البصرية للمدن والقرى والمجتمعات العمرانية الجديدة ومراجعة كافة اعمال التطوير في الشوارع والميادين ، والعمل على إزالة كافة التشويهات والتلوث البصري.

 وأكد المحافظ خلال لقائه مع عدد من أساتذة كلية الفنون الجميلة ومسئولي وحدة تطوير العشوائيات وتجميل وتطوير المدن على ضرورة إعداد خطة شاملة لتطوير المحافظة من خلال تقسيمها لعدة ميادين والتنسيق مع إدارة المرور للعمل على إعادة تخطيط الميادين .

وأعلن المحافظ ان اللجنة ستقوم بجولة على معظم ميادين وشوارع المحافظة لتحديد الاحتياجات الفعلية للمحافظة فيما يخص أعمال التنسيق والتجميل ورصد كافة المخالفات التي تخص الإعلانات والإعمال الفنية و أي مظاهر تشويه للصورة البصرية لمدن المحافظة  وذلك بالتنسيق مع إدارة المرور ورؤساء المدن وشرطة المرافق .

أضاف المحافظ ان اللجنة ستكون من مهامها التوعية الفنية للإدارات والجهات المختصة بتجميل المدن وإعداد الخطط في التجميل والتنسيق الحضاري بالتنسيق مع الجهات المختصة وإعداد تقارير عن الصورة الحضارية والجمالية العامة للشوارع والمناطق المفتوحة وما يعوق الشكل الجمالي والحضاري والمحافظة ورفعها للجهات المختصة لدراستها وتقديم المقترحات والرؤى والحلول .

 

 

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى