للطبخ أسرارمتابعات

🐟 سمك دنيس بالفرن … مقدم من الشيف : حسن كمال حسين

مده التحضير15 دقيقه ومده الطهى40 دقيقه 

المقادير

2 سمكة دنيس 

4 فصوص ثوم، مفرومة

2 ملعقة كبيرة كزبرة مفرومة 

2 ملعقة كبيرة بقدونس مفرومة ناعماً

2 ملعقة صغيرة بابريكا حلوة

2 ملعقة صغيرة كمون مطحون

2 ملعقة كبيرة عصير ليمون 

3 ملاعق كبيرة زيت زيتون

4 حبات طماطم 

2 جزرة، مقشرة ومقطعة إلى شرائح رفيعة

2 سيقان كرفس، مقطعة 

بطاطس مقطعة شرائح 

الطريقه

سخني الفرن إلى 200 درجة مئوية/مروحة الفرن 180 درجة مئوية. اولا نقوم بتقشير السمك عن طريق إمساكه من الذيل وكشط القشور بالحافة الخلفية للسكين، ثم أخرج الأحشاء وتخلص منها واشطف السمك تحتها. المياه الجارية الباردة. 

 ضعي الثوم، والكزبرة، والبقدونس، والبابريكا، والكمون، وعصير الليمون، والزيت في وعاء كبير. يخلط ثم يتبل بالملح. افركي السمك بالكامل بنصف هذا التتبيلة. ضع التتبيلة المتبقية جانباً.ثم نقوم بتقطيع حبة طماطم. والجزر وسيقان الكرفس في طبقة واحدة فوق قاع طبق خبز كبير أو صينية الفىن، ثم وزعي البطاطس على السطح.

ضعي السمك على البطاطس. قطعي الجزء السفلي من الطماطم إلى شرائح ورتبيها حول السمك. ثم قم بتحريك ثم نضع باقى التتبيلة المتبقية ورشها فوق الجزء العلوي.

يُغطى بورق الألمنيوم ويُشوى في الفرن الساخن لمدة 40 دقيقة. ثم قم بإزالة ورق الألمنيوم واطهيها حتى تنضج البطاطس وينضج السمك – لمدة 20 دقيقة تقريبًا.

تحقق من نضج الخياشيم بطرف السكين، . إذا تم طهي السمك قبل البطاطس، انقليهما برفق إلى طبق، ثم غطيه ليظل دافئًا وأعيدي الطبق إلى الفرن حتى تنضج البطاطس. أضف لمسة من الماء إذا لزم الأمر قبل التقديم.” والف هنا

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى