اخبار التعليماخبار عاجلةالتعليم العاليتحقيقات و تقاريرمتابعات

طلاب حقوق قنا حصدوا المركز الأول في مسابقة عباقرة جامعة جنوب الوادي

كتب / طارق عاشور
في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالاهتمام بالتعليم والثقافة والنمو التعليمي بمصر، وتحت رعاية الدكتور أحمد عكاوى عبد العزيز، رئيس جامعة جنوب الوادى، وإشراف الدكتور بدوى شحات، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب؛ نظمت إدارة النشاط الثقافى برعاية الشباب المركزية، مسابقة العباقرة لكليات الجامعة، بهدف تشجيع الطلاب على القراءة والإطلاع، والتواصل الإيجابي بينهم في مختلف التخصصات العلمية والأدبية والثقافية.وأسفرت المسابقة عن فوز فريق عباقرة كلية الحقوق بالمركز الأول بعد تغلبه في التصفيات النهائية على عباقرة كلية العلوم الذي جاء في المركز الثانى، بينما حصل فريق عباقرة كلية الطب البشرى على المركز الثالث بعد فوزه على عباقرة كلية التجارة.
من جانبه أكد الدكتور أحمد عكاوى، رئيس جامعة جنوب الوادي، إن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بتنمية قدرات طلابها ورعايتهم وتشجيعهم على المشاركة بكافة المسابقات وتؤهلهم للفوز بها، مشيرًا إلى أن طلاب الجامعة قادرون على المشاركة بقوة بجميع المسابقات والملتقيات العلمية والثقافية، سواء كانت محلية أو دولية، لامتلاكهم قدرات فائقه تؤهلهم للفوز بمراكز متقدمة.
وأكد رئيس جامعة جنوب الوادي، دعمه الكامل وتشجيعه للفرق الطلابية المشاركة في مختلف المسابقات بعد إعدادهم بشكل متكامل، وذلك في إطار استراتيجية الجامعة لتطوير العقل المصري وبناء الإنسان المصري.وأضاف “عكاوي”: نتطلع دائمًا في جامعة جنوب الوادى لاستثمار إمكانيات طلابنا بالشكل الأمثل، ومسابقة “عباقرة جامعة جنوب الوادى” خطوة مهمة في هذا الاتجاه.
وأوضح الدكتور بدوى شحات، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن مسابقة عباقرة جامعة جنوب الوادى ، تأتي في إطار حرص الجامعة على استثمار طاقات الطلاب وصقل مواهبهم، مشيرًا إلى أن المسابقة تسهم فى إبراز قدرات الطلاب المختلفة.
وأضاف إن الجامعة تذخر بالعديد من الطلاب النوابغ والمتميزين في كافة المجالات والتخصصات والقادرين على المنافسة بقوة في كافة المحافل والمسابقات التي يشاركون بها.
وقال محمد وليد أحمد حسن، مدير الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة جنوب الوادى، أن المسابقة شملت مجالات: الجغرافيا، التاريخ، الفن، العلوم، الآداب، معلومات عامة، رياضة، قدرات ذهنية، سرعة البديهة.
من جانبه قدم الدكتور محمد رشدى عميد كلية الحقوق بقنا، التهنئة والتحية لطلاب الكلية المشاركين فى المسابقة وحصدهم المركز الأول ليؤكدوا نبوغهم وتفوقهم بعد منافسة قوية على مستوى كليات الجامعة.تأتى مشاركة فريق كلية الحقوق تحت إشراف إدارة النشاط الثقافى برعاية الشباب بالكلية بإشراف أحمد صلاح مدير الإدارة، وساره جمال وولاء محمد الهادى وأبوبكر عبد العزيز.
ضم فريق عباقرة كلية الحقوق كلًا من: الطلاب عمر عبد الله محمد أبوالعباس، عبدالرحمن محمد محمد، أشرف حسين، بالفرقة الثالثة، والطالبات سندس محمد البنا، رحمه منصور محمد، وأماني جاد بالفرقة الأولى.
يذكر أن فريق تنفيذ المسابقة ضم: ريهام محمد العريان، مدير إدارة النشاط الثقافي والفنى بالإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية، وأشرف رشاد عبدالحفيظ، مسئول النشاط الثقافي.
وتكونت لجنة التحكيم بالمسابقة من الدكتور محمد عبدالبارى، استاذ جراحة القلب والصدر بكلية الطب بجامعة جنوب الوادى، والدكتور مصطفى محمود محمد الشعينى، الاستاذ المساعد بقسم التاريخ بكلية الآداب بجامعة جنوب الوادى.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى