اخبار عاجلةمتابعاتندوات ومؤتمرات

“جهود الدولة في الحد من الهجرة غير الشرعية”.. ندوة بإعلام زفتي

تحت إشراف عبد الله الحصري، مدير المجمع الإعلامي بزفتى، ود. أحمد يحيى، وكيل أول الوزارة  رئيس قطاع الإعلام الداخلي، نظم  مركز إعلام زفتي بالتعاون مع جامعة الأزهر فرع تفهنا الأشراف ندوة بعنوان “جهود الدولة في الحد من الهجرة غير الشرعية “، بمقر قاعة كليه التربية، أعد وأدار الندوة محسن عبد الله، أخصائي  الإعلام.

تحدث في البداية، د. محمد أحمد، أستاذ مساعد علم الاجتماع بكلية الدراسات الإنسانية بنات ، موضحاً أن الشباب هم بناة المستقبل  وحاضر الأمة وأن طموح بعض الشباب وحلمهم بتحقيق ثراء سريع جعلهم ينساقون وراء السماسرة و النصابين من أجل تسهيل دخولهم للدول الأجنبية بطريقة غير شرعية مما تسبب بالكثير من المأسي لهم ولأسرهم  وتطرق إلى المقصود بالهجرة الغير شرعية  والطرق التي يتخذها المهربين لجذب الشباب الطامحين للربح و الثراء.وأشار إلى جهود الدولة للحد من الهجرة غير الشرعية المتمثلة في سن بعض القوانين و إحكام الرقابة على الحدود المصرية وتنفيذ المشاريع العملاقة التي تستوعب آلاف الشباب للحد من الهجرة غير الشرعية وقامت الدولة بعمل البرامج التدريبية وندوات توعية من أجل خلق جيل من الشباب المصري الواعي بالقضايا و المحيطة بالوطن  و توفير طرق شرعية و آمنة لمن يرغب في الهجرة خارج البلاد.

ثم تحدث الأستاذ الدكتور أشرف أحمد عبد اللطيف، عميد كلية التربية، مقدماً بعض النصائح للشباب حول حب الوطن وتعزيز قيم الانتماء والولاء والانتساب إلى الوطن فكريا وذهنيا و المحافظة عليه داخلياً وخارجياً. شارك في الندوة عدد من أساتذة الجامعة وطلابها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى