اخبار عاجلةبورصة و اقتصادمحافظاتنواب و برلمانوزارات

بسبب عدم وجود  رقابة علي المخابز والأسواق  مازالت اسعار  الخبز مرتفعة  رغم إنخفاض أسعار الدقيق  1500 جنبه للطن

بقلم : مجدي الناظر

بسبب جشع تجار الدقيق والمطاحن واصحاب المخابز وانعدام الرقابة علي المخابز و الأسواق المصرية فى جميع  المحافظات  خاصة محافظتى القاهرة والجيزة فمازالت أسعار الخبز كما هى مرتفعه ولم خفض
رغم إنخفاض أسعار الدقيق 1500 جنبه

حيث أعلنت شعبة أصحاب المخابز بالقاهرة عن هبوط جديد في أسعار الدقيق، حيث تراجعت الأسعار لمستويات جديدة في الفترة الأخيرة وبعد توجيهات رئيس الوزراء.

وصرح ” خالد فكري ” سكرتير شعبة أصحاب المخابز بالقاهرة، إن سعر طن الدقيق “هرم” والمروة والعالمية سجل تراجعا بواقع 1500 جنيه للطن في الأسواق المحلية ليسجل 16500 جنيه للطن بعد الهبوط.

واكد فكري في بيان صحفي، أن هناك انخفاضات أخرى في أسعار طن الدقيق السياحي ماركت الهايل بلغت 1000 جنيه، فيما انخفض سعر طن الدقيق ماركت أمراء لـ1000 جنيه، فيما انخفض سعر طن الدقيق ماركت التاج لـ1000 جنيه أيضاً مطاحن ابن الخطاب، ليبلغ سعر الطن بجميع هذه الأنواع 15 ألف جنيه.

وأنه من المتوقع سوف يتم نزول أسعار الدقيق في باقي المطاحن تباعًا من اليوم، موضحًأ أن المخابز ستبدأ من الغد بتطبيق الأسعار الجديدة لأسعار العيش السياحي، وسط توقعات عن وصول معدلات الانخفاض لـ35% في أسعار العيش السياحي.

وأكد فكري أن استقرار سعر الصرف ساهم بشكل كبير في استقرار أسعار السلع الاستراتيجية، ومنها القمح لافتا إلى أن سعر طن الدقيق خلال الفترة ما قبل عيد الفطر بشهر وصل إلى 21 ألف جنيه، و22 ألفا

#الرقابة_علي_المخابز

#شعبة_المخابز

#وزارة_التموين

#مباحث_التموبن

#محافظ_القاهرة

#محافظ_الجيزة

#مجلس_الوزراء

#مجلس_النواب_المصري

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى