تعليم و تكنولوجيا

خلدون إبراهيم يحصل للمرة الثانية علي براءة إختراع في مجال الري

كتبت: مروة حسن

حصل المهندس خلدون ابراهيم عباس حسن الجنابي الموظف بوزارة الموارد المائية العراقية / المركز الوطني لإدارة الموارد المائية العراقيه على براءة إختراع للمرة الثانية والصادرة من وزارة التخطيط العراقية الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية بالرقم 8236 وذلك عن اختراع”الة خدمة التربة والمحصول وتنصيب أنابيب الري بالتنقيط تحت السطحي”.

وكانت البراءة الاختراع الاولى للمهندس خلدون ابراهيم من قبل وزارة التخطيط/ الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية بالرقم7745، وذلك عن قيامه بتصميم وتصنيع قصبة مرشات ترتفع ذاتياً في نظام الري بالرش الثابت.

كما وحصل المهندس خلدون على تكريم بوسام الابداع والتميز جاء ذلك خلال مشاركته في المؤتمر الثالث للأختراعات العراقية المتميزة والذي أقامته جامعة صلاح الدين في اربيل وتحت شعار ( العراق يخترع) برعاية الاتحاد الدولي للمبدعين في العراق.

وكان العام الماضي قد شارك ضمن فعاليات مؤتمر الذكاء الإصطناعي بالقاهرة الذي أقامته جامعة النيل الاوروبية بجامعة الازهر ووسط لفيف من الاكاديميين والباحثين والمخترعين حيث قدم المهندس خلدون إختراعا مذهلا وثريا ومدهشا لخدمة القطاع الزراعي ومؤتمرات المناخ وكشف عن إتمامه تصنيع وتجميع قصبة مرشات لنظام الري بالرش الثابت ترتفع ذاتياً. 

يذكر أن المهندس خلدون ابراهيم عباس حسن الجنابي

قد حصل علي التخصص العلمي ماجستير في الهندسة الزراعية جامعة بغداد 2021.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى