تعليم و تكنولوجيا

الحقيفة الغائبة عن المسؤولين بالتعليم!!!

جريدة/ بوابة عاجل مصر

الأربعاء 31 يناير 2024
الشرقية/ أحمد حجاب
هناك فرق بين قرار معالي وزير التربية والتعليم بعمل مجموعات الدعم الفني بالمدارس ويوضع هذا القرار في الأدراج ولا ينفذ والقرار الذي يتم تنفيذه بكل جدية وحرص علي المصلحة العامة ويتم متابعة تنفيذه!!!!

فبعد مناداتي بتنفيذ قرار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن عمل مجموعات الدعم الفني بالمدارس قبل بداية النصف الدراسي الأول بأسبوع ويتم تعويض التقصير الذي تم في النصف الدراسي الأول بعدم عمل مجموعات الدعم الفني وتنفيذ قرار الوزير!!!!

وجدت الإدارة التعليمية بمنياالقمح مضطرة أنها تنفذ القرار الخاص بإنشاء مجموعات الدعم الفني وتم إخراج القرأر من الأدراج الذي كان قد دفن بها!!!!
وقالوا نطلع قرار وزير التربية والتعليم وتم المناداه علي المدارس بعمل مجموعات الدعم الفني!!!
وقامت المدارس بالبدء في الإعلان عن مجموعات الدعم الفني التي ورد بها تعليمات من وزير التربية والتعليم بعملها بالمدارس من أول العام الدراسي ولم تنفذ لغرض في نفس يعقوب!!!!
وقامت المدارس بالاعلان عن مجموعات الدعم الفني وقامت المدارس بنسبه مخالف للحقيقة بعبارة !!
(بناءا علي تعليمات فلان !! مدير عام الإدارة التعليمية بمنياالقمح تم إنشاء مجموعات الدعم الفني!!!) والحقيقة أنها تعليمات وفكرة وزير التربية والتعليم وكانت بكتاب دوري من أول العام الدراسي 2023/2024 لكن كانت ليست مفعلة وكان الكتاب الدوري مستخبي في الأدراج لغرض في نفس يعقوب وهو ترك أصحاب الدروس الخصوصية والسناتر تبتز أولياء الأمور!!!!!

وعندما طالب بها العبد لله أحمد حجاب وكرر المطالبات بها علي صفحته وتم نشرها وقام بإرسالها للمسؤولين!!!

قام مدير الإدارة التعليمية بمنياالقمح بعمل نداء للمدارس التابعة لإدارة التعليمية بمنياالقمح بتفعيل مجموعات الدعم الفني بمدارسهم ويتم البدء فيها فورا ويتم تخصيص أفضل المدرسين لها وأن يختار الطالب المدرس الذي يستوعب منه حتي لو من خارج المدرسة وإن كان في المعاش ويتم عمل جداول لها لا تتعارض مع الجدول المدرسي!!!!

السؤال الأول :
لماذا لم تنشأ مجموعات الدعم الفني بالمدارس من أول العام الدراسي ويتم تنفيذ الكتاب الدوري الوارد من وزير التربية والتعليم في هذا الشأن خاصة أنه لمحاربة الدروس الخصوصية والسناتر الغير تعليمية التي يقوم بالتدريس بها طلبة جامعيين وخريجي كليات غير تربوية؟

السؤال الثاني :
هل سيتم محاسبة المقصرين في عدم تنفيذ قرار وزير التربية والتعليم بعمل مجموعات الدعم الفني للطلاب بالمدارس وتركهم للدروس الخصوصية والسناتر الغير تعليمية تبتزهم والتي يقوم بالتدريس بها طلبة جامعة وخريجي كليات ليست تربوية؟

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى