تحقيقات و تقارير

بالمنيا .. مليون و250 ألف طالب وطالبة يبدأون العام الدراسي الجديد

تقرير : محمد مرزوق وزينب إسماعيل
أهل اليوم الأثنين أول أيام العام الدراسي الجديد لعام 2015 / 2016 بمحافظة المنيا وسط فرحة كبيرة بين الطلاب بذهابهم للمدارس ، وكذلك من قبل أولياء أمورهم .
وينتظم حاليا ً في الدراسة نحو مليون و250 ألف طالب وطالبة بشتى مدارس المحافظة في العام الدراسي الجديد بكافة مراحل التعليم بالمنيا ، موزعين على 2800 مدرسة بمراكز وقرى المحافظة .
وكانت غالبية المدارس بالمحافظة قد تزينت من أجل إستقبال الطلاب الجدد والعام الدراسي الجديد بالطلاء من الداخل والخارج .
ومن جانبها فقد أعلنت مديرية التربية والتعليم على لسان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا عبد الحميد رمضان على أن المديرية قد أستعدت جيدا ً للعام الدراسي الجديد ، وذلك من خلال تكليف مديرين الإدارات المختلفة بمراكز المنيا التسعة بالمرور على المدارس ومتابعة سير العملية التعليمية من شتى النواحي ، ورصد أي مخالفات أو تقصير داخل المدارس ، مضيفا ً أنه طالب من مديري الإدارات متابعة سير توزيع الكتب الدراسية على الطلاب ومحاولة رصد الكثافة العديدية للطلاب بالفصول والمدارس التي بها عجز في بعض التخصصات الدراسية والأخرى التي بها كثافة في عدد المعلمين بتخصصات أخرى ، وحضور وإنصراف كافة العاملين بالمدارس لضبط المنظومة التعليمية لتوفير مناخ هادئ للطلاب .
كما أكد عبد الحميد لجريدة ” صوت الأمة ” أنه تم مديريتي الأمن والصحة بالمنيا لتوفير كل السبل الأمنية والصحية ، وذلك من خلال وضع إستراتيجية أمنية منضبطة ومحكمة للحفاظ على سلامة وتأمين المنشآت التعليمية والمعلمين والعاملين والطلاب في أول أيام بدء العام الدراسي الجديد .
وأوضح عبد الحميد أنه تم عمل غرفة عمليات بمديرية التربية والتعليم لمتابعة سير المنظومة التعليمة على مدار اليوم الدراسي ، وتلقي أي شكاوي سواء من المواطنين أو من المعلمين بخصوص المنظومة التعليمية بالمنيا .
من جانب آخر فقد أعلن اللواء حسن سيف مدير أمن المنيا لجريدة ” عاجل مصر ” أنه تم إعداد كمائن ثابتة ومتحركة تجوب محيط المدارس بكافة مراكز المحافظة ، وتم التركيز على مدارس الثانوية الفنية لكثرة شغب الطلاب بها .
وقال الدكتور نصيف محمد الحفناوي وكيل وزارة الصحة بالمنيا لجريدة ” عاجل مصر ” : أن المديرية بالمنيا قد نسقت مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة من أجل متابعة الحالة الصحة للطلاب داخل مدارس المحافظة وخاصة ً من هم بالتعليم الابتدائي ، ووفرت لهم الزائرات الصحية بالمدارس ، كما أن المستشفيات وفرق الإسعاف على أتم الإستعداد لنقل وإستقبال أي حالات مرضية تكون بين الطلاب يتم الإبلاغ عنها فورا ً ، وستقدم لها الرعاية الكافية .
الطلاب 1

الطلاب 2

الطلاب 4

الطلاب 5

المدارس 1

المدارس 2

المدارس 3

المدارس

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى