إلى من يهمة الامراخبار عاجلةمتابعاتنواب و برلمان

برلماني يطالب الحكومة بحسم مصير مسابقة الشهر العقاري

اللواء محمد سعيد الدويك، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز وبندر قنا

قنا : سماح سعد محمد

توجه اللواء محمد سعيد الدويك، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز وبندر قنا، بخطاب إلى رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، ووزير العدل المستشار حسام عبدالرحيم، ووزير المالية الدكتور محمد معيط، ووزيرة التخطيط والإصلاح الإداري الدكتورة هالة السعيد، يناشدهم فيه بضرورة حسم مصير المتقدمين لمسابقة الشهر العقاري.
وقال “الدويك” في خطابه: إنه في شهر مارس من عام 2016، أعلنت وزارة العدل عن حاجتها لـ1600 موظف بمصلحة الشهر العقاري، وتقدم إليها 140 ألف متسابق من أبناء مصر من مختلف المحافظات، وتحصلت مصلحة الشهر العقاري على أكثر من 280 ألف جنيه مقابل دفع المتقدمين “رسوم تقديم الملف” وهي نحو 20 جنيهًا، واجتازوا الاختبارات اللازمة، وغالبيتهم يحمل درجات علمية مرموقة. من ماجستير ودكتوراه”.
وأضاف: “منذ ذالك الوقت وهؤلاء الشباب يعيشون على أمل وحلم كبير، وهو حلم مشروع وحق مستحق لهم، منصوص عليه بموجب الدستور” تكفل الدولة لأبنائها حياة كريمة، وتقلد الوظائف العامة حق للجميع دون تميز”، إلا أن هذا الحلم مع مُضي 3 سنوات تبدد وأصاب المتقدمين، باليأس والإحباط”.
وأكد عضو مجلس النواب، أنه يوجد عجز فعلي في مصلحة الشهر العقاري، وتحتاج إلى موظفين جدد، لتيسير العمل بها بما يحقق إنجاز العمل وعدم تعطيل مصالح المواطنين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى