محافظات

صحة البحيره تستعد لاستقبال عيد القيامة المجيد وشم النسيم بتشديد الرقابة على منافذ بيع اللحوم

متابعة -فايزة فهمى 

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على ضرورة المرور المستمر على جميع المستشفيات وكافة المنشآت الصحية و الإلتزام بكافة التعليمات والإجراءات

 وتشكيل غرف عمليات فرعية بالمراكز والمدن وربطها بغرفة العمليات المركزية بالمحافظة لمتابعة إنتظام العمل و حل أي مشكلة تطرأ على الفور. 

 و أشار الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة بأنه تم رفع درجة الإستعداد القصوى داخل كافة المنشآت الطبية بالمحافظة ، وزيادة أعداد الأطباء بأقسام الإستقبال والطوارئ.

والتأكد من توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية، وكذلك التأكيد على توافر كافة أكياس الدم ، بمراكز وبنوك الدم على مستوى المحافظة، 

 وتواجد كافة التخصصات الطبية وفرق التمريض لإستقبال أى حالات مرضية ، وذلك استعدادًا لإستقبال أعياد القيامة المجيد وأعياد الربيع.

بالإضافة إلى تكثيف حملات مراقبة الأغذية، للتأكد من سلامة وجودة الأغذية التي يتم تداولها خاصة الأسماك المملحة والمدخنة، وأخذ عينات منها لفحصها

 وضبط أى أغذية مشكوك فيها، وإعدام ما يظهر عدم صلاحيتها بالإضافة إلى حملات صحة البيئة للتأكد من سلامة الإجراءات الصحية بأماكن تجمعات المواطنين.

كما تم التأكد من توافر كافة الأمصال اللازمة ، وسرعة التعامل مع أي حالات قد تتردد على المستشفيات والمنشآت الصحية بالمحافظة.

و تشديد الرقابة على منافذ بيع اللحوم المصنعة والمجمدة ومحال الجزارة والتأكد من مدي استيفائها للإشتراطات الصحية وعرض اللحوم بطريقة صحية وسليمة بالتنسيق مع الجهات الرقابية الأخرى بالمحافظة ،

 مثل التموين ومديرية الطب البيطري ضمن حملات مشتركة، والتأكد من سلامة المعروضات واحتفاظها بخواصها الطبيعية وخلوها من علامات التلف وضبط أي كميات غير صالحة منها وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها .

جاء ذلك في إطار الإحتفال بأعياد القيامة المجيد والإجراءات التي تتخذها محافظة البحيرة لضمان سلامة المواطنين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى