فنون و ثقافة

أول Stand Up راديو وتليفزيون في الوطن العربي برعاية مؤسسة الحدث الجديد

متابعة – عماد أحمد

سمعنا من قبل عن فكرة الـ Stand Up ولطالما دوماً يصاحبها كلمة كوميدي. وهي فكرة الكوميديا الارتجالية على مسرح أمام جمهور مع وجود الكوميديان الذي يتخذ من موضوع بعينه مادة للسخرية والضحك وانتشرت الفكرة قديماً تحت اسم “مونوليجيست” ولكن مؤخراً انتشر وعُرف أكثر بـ “Stand Up Comedy”. وبالطبع نعلم جيداً مدى أهمية الراديو والتليفزيون كوسيلة للإعلام المرئي والمسموع بجانب ذلك الصحافة ومؤخراً الديجيتال ماركتيج أو التسويق الرقمي.

فماذا لو اجتمعت كل الأركان السابقة في مكان وزمان واحد؟
يوم السبت الموافق 28 أكتوبر في تمام الساعة 4 عصراً بفندق توليب المعادي
جمعت مؤسسة الحدث الجديد مجموعة من المتخصصين في مجال الإذاعة والتليفزيون والصحافة والتسويق لتقديم ورشة لأول مرة في الوطن العربي بمفهوم وطريقة عرض مختلفة ألا وهي “ “ Stand up Radio & TVمسرح أمامه جمهور يسمع ويشاهد مجموعة متنوعة من المواد العلمية بمجال الإعلام والتسويق في إطار دبلومة مصغرة لصناعة إعلامي شامل تحت شعار “من البداية للبداية” من بداية معرفتك لبداية حلمك…

وعن أحد المحاضرين ا. خلود محمود “صانعة محتوى ومذيعة ومعلقة صوتية بالعديد من الإذاعات الأونلاين” والتي عملت بالعديد من شركات التسويق بمصر وخارجها صرحت بمدى عبقرية الفكرة وبأنها امتداد لنهج المادة العلمية التي ستقدم للحاضرين وقالت بأننا نقدم ونقول دائماً للطلبة أو لكل من يريد التعلم اجعل فكرتك تُقدم بشكل مختلف أو كيف تقدم محتوى قُدم من قبل ولكن بطريقة معالجة أخرى مبتكرة وهذا بالظبط ما نفعله من خلال تقديم هذا الحدث الذي نأمل تكليل نجاحه بإعجاب الجمهور به أثناء حضوره.

وعن تقديمها لفقرتها قالت أننا نمتلك دقائق على المسرح سأحاول أن أقدم من خلالها أهم ما يتساءل عنه كل من يريد الدخول في ساحة صناعة المحتوى فأنا أقولها دائماً ودوماً “It’s all about content” أي كل ما يدور حولنا من شكل، لون، كلام، أحاديث، كتابات، أغاني، يومنا العادي كله ملئ بالمحتوى بإختلاف نوعه ووسيلة تقديمه، فصانع المحتوى على عكس ما يُقال عنه هو مجرد مرحلة من مراحل الكتابة لبرنامج أو لتسويق فكرة أو لتقديم حلقة بل هو الأساس والبداية والنهاية لكل ما يخص الإعلامي وغير الإعلامي!.

ثم أضافت مازحة: أنا مش بتاعة كابشنات أنا كونتنت كريتور بالختم!

واختتمت حديثها بتقديم الشكر للدكتور/ عبدالرحمن المهدي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الحدث الجديد لتقديمه لهذه الفكرة وأنه ليس بغريب عليه تقديم مثل هذه الأفكار فهو أول من قدم أول مسرحية لايف في راديو الحدث الجديد وغيرها من الأفكار التي يسعى من خلالها تقديم المساعدة لطلبة إعلام والموهبين من كافة المجالات.

وفي النهاية نرحب بدعوة الجميع لحضور حدث يهم كل شخص مهتم بالإعلام بل كل شخص يبحث عن الإختلاف وتجربة شئ جديد ومغامرة جديدة بداية انطلاقها يوم السبت الموافق 28 أكتوبر في تمام الساعة الرابعة عصراً بفندق توليب المعادي.
لننطلق معكم من بداية معرفتك لبداية حلمك.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى