شخصيات

(Miss Mediterranean 2023)

تصريحات هبه أحمد لـ ( بوابة عاجل مصر )

متابعة – محمد فواز 

أصبح السفر بحد ذاته دورة لتنمية المهارات ، هذا من خلال وجودي في أي دولة ، فأنا مطالب بمعرفة لغتها وشوارعها وقوانينها وكيفية التعامل مع أهلها ، وكل هذا وأنت وحدك، ومن هنا تبدأ متعة الرحلة الحقيقية ، وتبدأ مرحلة استكشاف الذات والتعرف على المهارات العديدة الموجودة بداخلك ، ومع مرور الوقت تشعر أن العالم كله هو بيتك وأن كل الناس قريبون منك على الرغم من اختلاف الأشكال والأفكار المختلفة واللغات المختلفة ، ومع مرور الوقت سوف تتعرف على كيفية التعامل مع أهم متطلبات الحياة.

كيفية استثمار الوقت: الوقت هو أثمن وأهم قيمة يمتلكها الإنسان ، وللأسف ثقافة استثمار الوقت غير موجودة في مجتمعاتنا ، وفي السفر يمكنك معرفة أهمية الوقت وكيفية الاستفادة منه. أعلم أنه لا يمكن لجميع الأشخاص السفر ، وأعلم أن بعض الناس ظروفهم لا تساعدهم في السفر ، ولكن إذا سنحت الفرصة فعليك استثمارها والاعتماد على نفسك واكتشافها، سوف تتعرف على نفسك وتكتشف مواهبك، وأتمنى ألا يفهم من كلامي أن السفر يمثل كل تجارب الحياة على العكس فليس السفر فقط، ولكن أيضًا ممارسة الرياضة وبعض المهارات الحياتية الأخرى هو ما يساعدك على اكتشاف نفسك ومواهبك ، لذلك يجب على الشخص أن يتعلم ويقرأ ويمارس كل ما يحبه ، وأتمنى أن يكون لكل الفتيات ظروفهم التي تساعدهم ليعيشوا ويتعلموا من كل التجارب قدر الإمكان.

هبه ملكة جمال البحر الأبيض المتوسط ٢٠٢٣ ممكن تعرفى الجمهور اكثر عن نفسك؟
ببساطة أنا هبه أحمد علي – طالبة في كلية الإعام بالسنة الرابعة و من مواليد محافظة الاسكندرية و حاليا اعمل في مجال الديكور و مذيعة قدمت برامج راديو وتليفزيون .

هل كان من طموحاتك المشاركة في مسابقات ملكات الجمال؟
كان حلما ، وعندما أتيحت الفرصة لم أتردد في المشاركة ، والسبب الرئيسي لدخولي في المسابقة هو رغبتي في مساعدة الفتيات وتشجيعهن على تحقيق أحلامهن ، ورغبتي في مساعدة أبطال الهمم. »

ما هو إحساسك عندما حصلتي علي اللقب؟
لم أكن أتوقع الوصول إلى مرحلة التتويج ، لكنني عملت على تحسين نفسي من الداخل المنافسة لأنها فرصة لن تتكرر كثيرًا. “شعرت بسعادة كبيرة عندما حصلت على اللقب ، وكنت أفعل شيئًا مفيدًا للمجتمع.” بالإضافة إلى فخر عائلتي وتشجيعهم لي بعد الجهد الكبير الذي بذلته للوصول إلى النهائيات والتتويج باللقب.

متى قررت المشاركة في المسابقة؟
اتخذت خطوة المشاركة عندما رأيت إعلان المسابقة على وسائل التواصل الاجتماعي وقرأت الشروط ، لذلك قررت التقدم ، ومن هنا بدأ تحقيق الحلم .

ياريت تحدثينا عن كواليس المسابقة؟ أفضل ما في الكواليس هو الجمال الداخلي لكل المتسابقين وروح التعاون بين جميع المشاركين. نحن نساعد وندعم بعضنا البعض ، على الرغم من المنافسة على اللقب.

أخبرينا ماذا حدث بعد أن حصلت على لقب ملكة جمال البحر المتوسط؟
الحقيقه اني لم أصدق أنني فزت باللقب لأن كل الفتيات في رأيي ملكات جمال ويستحقون جميعاً اللقب،فبعد حصولي على اللقب ، شعرت أنني في حلم ، لكنه كان حلمًا جميلًا. كنت سعيده جدًا بشكل غير عادي ، ورأيت مظهر السعادة والفخر في عيون عائلتي وأصدقائي. لكن بمجرد حصولك على اللقب ، ستختلف حياتك وتبدأ مسؤولياتك ودورك المجتمعي.

كملكة جمال البحر الأبيض المتوسط. ما رأيك في مسابقات ملكات الجمال في مصر؟
لا تقوم مسابقة ملكات الجمال في مصر على عروض الأزياء فقط ، بل تقوم على دعم الشخصية واكتشاف المهارات والمواهب وتوجيهها لخدمة المجتمع والدولة والجمعيات الخيرية. وإذا استمرت مسابقات ملكات الجمال في مصر في التركيز على ثقافة ومفهوم الجمال ككل ، فستظل جميعها جميلة.

هل تفكرين في المشاركة في مسابقة ملكة جمال العالم؟ بالطبع أفكر وأحلم أن أمثل مصر وأن أكون واجهة مشرفة لبلدي ، وأن أتمكن من إيصال رسالة من خلال مشاركتي في المسابقة والمساهمة في دعم السياحة في مصر ووضعها في مركز الاهتمام العالمي.

ما هى أهم الصفات الواجب توافرها في ملكات الجمال؟
اختيار ملكات الجمال ليس بالجمال فقط و إنما في مواصفات أخرى لابد أن تكون متوفرة، لابد أن تكون البنت مثقفة ولابد أن تكون لبقة وتعرف تتعامل مع الناس ، ولديها نفسية طيبة فى التركيز على الجانب الثقافي والإنساني لانه مهم جدا .

ما هي هواياتك التي تحبين ممارستها؟
أحب العزف على البيانو والعزف على الجيتار ، وأحب الرياضة لأنها تساعدني على التركيز وإزالة الطاقة السلبية من الجسم. أنا أيضا أحب القراءة والكتابة.

ما هي أحلامك التي تودين تحقيقها؟
تأليف المقالات والكتيبات التي تهدف إلى دعم المرأة وإبراز دورها وتفاصيلها المخفية.

من وقف بجانبك وكان يساندك ويدعمك؟
الشخص الأكثر دعمًا لي في حياتي منذ طفولتي هو جدي رحمه الله ، ومن بعده أبي أكبر داعم في حياتي

ما هي المعايير التي يتم على أساسها اختيار ملكات الجمال؟
في الحقيقة هناك شروط ثابتة تضعها ادارة المسابقة من بينها الجمال واللياقة وهى امور مهمة ولكن هذا لا يعنى ان العنوان يذهب للجمال فقط ولكن هناك جوانب اخرى للعنوان مثل الثقافة والذكاء والسلوك الحسن ، لأن ملكة الجمال سفيرة تمثل بلادها حول العالم. فلا ينبغي أن يكون الجمال هو المقياس فقط، لكن من المهم أن يكون العنوان العام حافزًا للقرب من الناس وأن يكون له دور اجتماعي نشط.

ما هى المشروعات التى تودين أن تعملى عليهافى الفترة المقبلة ؟
بصراحة انا املك فكرة مشروع اعمل علي تنفيذها فى الفترة الحالية متمثلة فى عمل سلسلة فيديوهات لدعم التعامل مع ذوي الهمم من الصم والبكم ودعم ذوي الهمم .

ما هى التحديات اللي قابلتك أثناء مشاركتك في المسابقة ؟
أصعب تحدي بالنسبة لى كان تنسيق القوام لاننى فقدت ١٢ كيلو من وزني و هذا كان أصعب تحدي بيني وبين نفسي بالإضافة طبعا الى تحدي المنافسة علي اللقب .

فى رأيك ما هى افكارك للمساعدة و النهوض بالمجتمع بعد حصولك علي اللقب ؟
انا احب المشاركة في الأعمال الخيرية بالإضافة الى دعم قطاع الصحة في مصر ودعم السياحة الداخلية في مصر لأن مصر بها معالم سياحية كثيرة تستحق الظهور وطبعا مشروعي عمل سلسلة فيديوهات لدعم التعامل مع ذوي الهمم من الصم والبكم .

نصيحة لكل بنت نفسها تشارك في المسابقة ؟
ان كل فتاة لابد ان تحدد أهدافها و أنها تسعي و تحاول مهما كانت صعوبة الطريق و بتمني أن تؤمن كل فتاة شهدت لحظة تتويجي بقوة أحلامها وأن ترى انعكاس وجهها في وجهي و يجب على فتاة ان تعلم أن الجمال بمفرده ليس كافيا فيجب ان تكون لديها الثقافة وأن يكون لديها نظرة مستقبلية بل وأن تمتلك كل فتاة الشخصية القوية الممزوجة بالثقة بالنفس وأن تعمل علي التطوير من نفسها وأن تتبع نظاما غذائيا متوازنا .

رسالة شكر تحبى أن توجهيها لأحد؟
بالتاكيد أود ان اشكر أسرتي التي دعمتني لتحقيق الحلم و أتوجه بالشكر أيضا لكل أصدقائي واصحاب الفضل ولاسيما الدكتورة سميرة صلاح رئيسة المسابقة علي دعمها و تشجعيها وثقتها وأيضا أتوجه بالشكر لاستاذ أحمد خالد المدير التنفيذي للمسابقة علي دعمه المستمر واعيش اسعد لحظات حياتى باننى أتشرف و افخر بتمثيل بلدى كملكة جمال البحر الأبيض المتوسط ٢٠٢٣ في كل المحافل الدولية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى