متابعاتمجتمع وقضايا

النحراوي يخاطب مسئولي الدولة علينا باستثمار المواهب المبدعة شعار مصر وكفينا الاستهتار بهم ؟

النحراوي استثمار الثروة البشرية في مصر قبل أي استثمار عوائده غير مضمونه..؟

أفاد الدكتور مصطفى النحراوي الخبير الاستراتيجي للسلامة العامة للأوطان وادادرة المخاطر والأزمات لجريدة عاجل مصر.
بأن السلامة العامة للأوطان تبدأ بتبني الثروة البشرية للشباب وذي الخبرات العلمية في جميع التخصصات وللحفاظ على تلك الثروات للتنمية البشرية علينا أن نحضدن تلك النخبة التي تقدرها الدول المتقدمة والتى يرفع شأنها تلك النخبة العربية في جميع التخصصات وليس يساوي لهم ثمن هنا في وطنهم بشعار فوت علينا بكره يتسيد؟

ويشير النحراوي بأن ما يدور الآن على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن مسمى هروب بغرودة (22 عاما)، المواطن المصري معسكر المنتخب المصري في تونس بعدما شارك في البطولة وحصد المركز الثاني في منافسات وزن 63 كيلو غرام.
وحيث إصدار الاتحاد المصري للمصارعة بيانا، السبت الماضي، جاء فيه أنه “يدرس اتخاذ كافة الإجراءات القانونية التي تحفظ للاتحاد كافة حقوقه” بعد اختفاء اللاعب من المعسكر.

ويرد النحراوي على وزير الشباب والرياضة أين أنت من شأن الرياضة والشباب منذ سنوات حتى وصل الحال للشباب والرياضة إلى أدنا مستوى، هل فكرت ما سبب إفتعال أزمة هروب المصارع أحمد فؤاد بغرودة ؟

ليس وزارة واحدة سببا في هروب المبدعين والمفكرين والمبتكرين والعلماء من مصر بل المسئولية الأولى ترجع للحكومة المصرية بالكامل.
ويحمل النحراوي المسئولية الكاملة للحكومة المصرية بافتعال الأزمة لدى أي مواطن مصري أنعم الله -عز وجل- عليه بفكر مبتكر جديد أو بحث أو ابتكار بعلم جديد ينفع البشرية والبيئة ويتواكب مع العصر الحالي ويكون رد فعل المسئولين لهم يرجع إلى تحطيم النفسية للمبدعين والمبتكرين مما يدعو لهم الخروج أي الهروب من الوطن لأي دوله لديها شمس العلم بجميع تخصصاته ومسئولين لديهم رفع شأن وطنهم؟

ومن هنا يعلم شعب مصر علم اليقين من هم أكثر علماء العالم بالخارج وأكثرهم كفائه هم أبناؤهم المصريون والفاعل لهروبهم من الوطن معروف ؟

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى