المرأة والطفلمتابعات

البنك العربي يدعم مجموعة من النساء الحرفيات في إطار تمكين المرأة

كتبت هدي العيسوى 

قدم البنك العربي مؤخراً دعمه لعدد من النساء العاملات وصاحبات الحرف اليدوية المحلية من خلال “استديو عزيزة”، وهي شركة ناشئة تهتم بتمكين المجتمعات الحرفية اقتصادياً واجتماعياً داخل وخارج مصر، وبالأخص فئة النساء والفتيات. ويأتي هذا الدعم تماشيًا مع رؤية البنك المركزي المصري والبنك العربي لدعم الشمول المالي بالإضافة إلى تحفيز التقدم نحو التمكين الاقتصادي للمرأة في المجتمع وتقديم الدعم اللازم لهن لبناء مهن مستقلة ومستدامة.

وتمثل دعم البنك العربي من خلال شراء 600 هدية مصنوعة يدويًا من منتجات محلية مثل الأصداف البحرية الطبيعية وخيوط القطن المصري والأقمشة القطنية المصرية، حيث تم رصد ريع هذه المنتجات لدعم 50 سيدة مشاركة وما يقارب 250 منتفع من عائلاتهن.

كما قام فريق قسم الشمول المالي في البنك العربي بتقديم جلسة توعوية حول التثقيف المالي في مقر “استديو عزيزة” في الفيوم، لصاحبات الحرف اليدوية بهدف تزويدهن بالمعرفة اللازمة لإدارة أموالهن بطريقة صحيحة وفعالة، تماشياً مع رؤية البنك المركزي المصري للتنمية الاقتصادية المستدامة المتمثلة في تحقيق مبدأ الشمول المالي.
وفي تعليقها على هذه المبادرة، قالت نجلاء حسنى، المدير المساعد للشمول المالي – مصر: “إن البنك العربي يحرص على دعم الجهود الهادفة الى تمكين المرأة وتعزيز مشاركتها في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمعات المحلية”. واضافت: “نسعى من خلال هذه المبادرات الى المساهمة في تعزيز مفهوم الشمول المالي من خلال طرح حلول مصرفية متنوعة تستهدف جميع فئات المجتمع سواء كانت افراد او شركات لإدارة اموالهم ومدخراتهم بشكل سليم وامن.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن البنك العربي بدأ نشاطه في مصر في العام 1944 ولديه حالياً 45 فرعاً منتشرة في مواقع رئيسية عبر مدن ومحافظات الجمهورية. ويمتلك البنك العربي واحدةً من أكبر الشبكات المصرفية العربية عالمياً والتي تضم أكثر من 600 فرع عبر خمس قارات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى