تحقيقات و تقاريرتعليم و تكنولوجيا

مصطفى عبده الذى لا نعرفه في سطور :كاريزما تعليمية قلما تجدها في منظومة تعليمية

وراء كل نجاح فى التعليم نبحث عنه ...لانه يملك أدوات النجاح و الإبهار و مفاتيح التميز و الابداع

بقلم و تحقيق – محمد فواز أحمد 
يعد الأستاذ مصطفى عبده طه وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة البحر الأحمر من رواد التطوير و تحديث منظومة العمل باستمرار و مواكبة التغييرات بأفكار متطورة فهو يدعم العاملين دوما بالطاقة الإيجابية لزيادة الدافعية الانجاز و العمل و مكتشف نموذجي للكفاءات بالمدارس القومية . المبدع مصطفى عبده أثبت بالتجربة العملية أثناء قيادته لإدارة غرب القاهرة بالعاصمة قدرته الرائدة علي خلق قيادات الصف الثاني في بعض الأماكن بمنظومة التعليم فهو يحرص باستمرار على إكتشاف الكوادر ودعمها بكل قوة لصالح إستقرار العملية التعليمية والإرتقاء بها حتي تعود جميع المدارس الي مدارس الزمن الجميل التي تزخر بعشرات الكوادر الإدارية والتعليمية و تفرز للمجتمع قيادات من نوع خاص قادرة علي الخوض و التصدى للمشكلات وحلها تشبه بطلنا اليوم الاستاذ مصطفى عبده طه وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة البحر الأحمر. الاستاذ مصطفى عبده خاض تحارب كثيرة طيلة عمله بالتربية و التعليم و نجح فيها جميعها بامتياز و باشادة من عمل معه و قدم للتربية والتعليم نماذج أصبحت الآن رائدة في مجال عملها سواء الإدارى أو التعليمي و اسألوا من عمل معه في كل مكان شغل فيه مصطفى عبده منصب أو قام بالتعليم فالاماكن التي كان يعمل مصطفى عبده مازالت تحمل بصماته و جاحد من ينكر ذلك . 
الاستاذ مصطفى عبده قيادة تحمل كاريزما و قبول رباني نادر الوجود يخطفك من الوهلة الأولي فهو قيادة لا تعرف المستحيل و الدليل جمع أشلاء إدارة تعليمية من علي الارض و وضعها علي الرف بمعني أدق نقل ادارة غرب القاهرة من مجمع التحرير و بعض أقسامها من قصر عابدين و جمعها في مكان واحد في اقل من ٧٢ ساعة و أوجد إدارة غرب القاهرة من العدم و أظهرها للحياة كيان علي أرض الواقع نحن لا نتحدث من فراغ فهو بشهادة العاملين معه بإدارة روض الفرج عندما كان وكيلا و ايضا العاملين بإدارة غرب القاهرة مديرا عاما و سبق كل ذلك عمله بإدارة الوايلي بالتجريبيات و هذا ما يؤكد أنه قيادة و شخصية متعاونة وداعم لزملائه ولطلابه علي المستوي المهني . 
عبده نموذج مشرف لقيادات الصف الأول الواعدة التي تزخر بها منظومة التعليم بالجمهورية الجديدة . مصطفى عبده معلم بدرجة أب وقائد بدرجة إنسان .. متعاون وداعم للجميع .. مربي فاضل وقدوة يقدرها القيادات التنفيذية بمنظومة التربية والتعليم. مواقف مصطفى عبده الداعمة للعملية التعليمية وسمعتها تتحدث عنها  والان في تعليم البحر الأحمر نجده يصول و يجول ينشر خبراته التعليمية و ينقل تجاربه للارتقاء بمنظومة التعليم بالبحر الأحمر بالتعاون مع الدكتور الخلوق هشام منير الذي يقف كتفا بكتف و يدا بيد مع مصطفى عبده و من أجل ذلك نجحت و ازدهرت المنظومة التعليمية بالبحر الأحمر و حققت مراكز متقدمة لأول مرة في تاريخها منذ وصول مصطفى عبده الي تعليم البحر الأحمر ليشكلا عبده و منير أقوي نموذج قيادي متناسق يشد من ازر بعضه البعض كالبنيان المرصوص . 
مصطفى عبده نموذج مشرف للقائد المبدع الذي يتعلم منه الجميع فهو من رواد تعليم الجمهورية الجديدة.  ويتبع ببعض النماذج الرائدة في تجربة مصطفى عبده بتعليم البحر الأحمر قربيا في تغطية حصرية لنا .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى