المرأة والطفلمتابعات

بالصور لحظة تتويج ملكة جمال البحر الأبيض المتوسط لعام ٢٠٢٣ وتتويج ملكة جمال البحر الأبيض المتوسط للحجاب ٢٠٢٣

متابعة – محمد فواز  

انطلقت التصفيات النهائية لاختيار ملكة جمال البحر الأبيض المتوسط من محافظة الإسكندرية يوم الأحد ١٢ مارس ، لتتويج فتاة من أصل 18 فتيات بلقب “ملكة جمال البحر الأبيض المتوسط “، وتمت المسابقة فى قاعة لامور فى “شرق الإسكندرية”، لتبدأ فى تمام الساعة الخامسة مساءاً وتنتهى فى الـ 11 ، وذلك بحضور عدد من الشخصيات العامة، والمشاهير.
وللعام الثالث عالتوالي أطلقت مسابقة ملكة جمال البحر الأبيض المتوسط لقب خاص ملكة جمال البحر الأبيض المتوسط للحجاب وتم إطلاق هذه الفكرة بالموسم الأول، وذلك بعد الهجوم الذى تعرضت له المحجبات، وبعد الدعوات الكثيرة لخلعه، فأطلقت هذه الفكرة، د سميرة صلاح رئيسةالمسابقة، لتجعل المحجبات يفخرن بحجابهن، وشروط المسابقة لا تعتمد على الشكل، أو الجانب الظاهرى للفتاة، لكنها تعتمد على الثقافة، والطموح، واللباقة، يتم التقديم لهذه المسابقة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وانستجرام وتضمن الحفل تكريماً للمشاهير والإعلاميات.

اختتمت فعاليات حفل اختيار ملكه جمال البحر الأبيض المتوسط لعام 2023 وانتهي الحفل الضخم بتتويج ملكه جمال البحر الأبيض المتوسط لعام ٢٠٢٣، وهى هبه أحمد والتى أعربت عن فرحتها الشديده كونها حملت هذا اللقب.
وقالت هبه أحمد إن هذا اللقب مسئولية كبيره وفخر وشرف لها ان تمثل مصر ومحافظة الإسكندرية وان تحمل اسم مصر بين جميع الدول العربيه وأنها سوف تبذل أقصى ما عندها حتى تجعل صوره مصر مشرفه امام جميع الدول العربيه.


وعن رايها بالمسابقة قالت هذه المسابقة معروف أنها اكبر مسابقه بالعالم العربى وإنها كانت متخوفة جدًا من الاشتراك لان المنافسه تكون صعبه جدا وان المسابقة صارمه جدا، خاصة ان جزء كبير من المسابقة يكون اسئله عن الثقافة العامه وبالتالي يكون الجمال جزء من أجزاء كثيره..

وتم اختيار ملكة جمال البحر الأبيض المتوسط لعام ٢٠٢٣ ووصيفاتها وهما

Miss Mediterranean 2023
هبه احمد

1st runner up Miss Mediterranean 2023
عفاف معتز

2nd runner up Miss Mediterranean 2023
هديل اسامه

3rd runner up Miss Mediterranean 2023
نوران وائل

4ur runner up Miss Mediterranean 2023
منه الصفتي

 

وحصدت ملكة جمال البحر الأبيض المتوسط للحجاب ٢٠٢٣، ياسمين نصر
Miss Mediterranean Hijab 2023
كما حصدت أيضا ملك اسامه

 

 

1st runner up Miss Mediterranean Hijab 2023

«ياسمين » ملكة جمال المحجبات 2023: هحقق حلمي بالحجاب

عائق».. كلمة سئمت كثيرًا من سماعها كلما حاولت الاشتراك في مسابقات ملكات الجمال المنتشرة ، ليس لكون خبرتها قليلة في هذا المجال أو حتى لأنها ليست على قدر كافٍ من الجمال ولكن لارتدائها الحجاب، من هنا قررت ياسمين نصر ، أن تتقدم لمسابقة ملكة جمال البحرالأبيض المتوسط، وأن تخوض منافسات المسابقة ملكة جمال البحر الأبيض المتوسط للمحجبات في موسمها الثالث ، بهدف أن تصبح قدوة لمن خلفها من الفتيات، بأن يتمسكن بحجابهن بجانب السعى نحو أهدافهن، ومن بين 400فتاة تقدمت للمسابقة فازت ياسمين بلقب «الملكة»،

ما هي شروط مسابقة ملكة جمال البحر الأبيض المتوسط للمحجبات؟

«أن تكون محجبة، السن من 18 لـ28، الوزن والطول متناسقان، إجادة اللغة الإنجليزية، حاصلة على مؤهل عال، مثقفة، طموحة، لبقة».. شروط وضعتها لجنة تحكيم المسابقة للمتقدمات، توافرت كلها في ياسمين ،والتى جاء دخولها للمسابقة عن طريق الصُدفة، تقول: «مكنش في بالى إنى أقدم لحد ما كنت في مهرجان وحد سألنى إنت ميس حجاب؟، قولتله لا، ومن هنا جاءت الفكرة أنى أقدم عشان أوصل لحلمى».

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى