اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرحوادثكتاب و مقالاتمتابعات

النحراوى:العالم ينظر الى أقوى زلزال بدولة تركيا وسوريا والعراق ماذا بعد؟

النحراوى : كارثة كبرى اكثر من 1300 قتيل ومازالت العاصفة الثلجية تعوق عمليات الانقاذ.
أفاد الدكتور: مصطفى النحراوي الخبير الاستراتيجي للسلامة العامة للأطاون وإدارة المخاطر والكوارث والأزمات عبر جريدتنا…عاجل مصر  بأن منطقة الشرق الاوسط أصبحت فى خطر مستمر فى دائرة حزام الزلازل ومخاطر تغير المناخ المستحدثة.
مما أفزع سكان تركيا و سوريا و شعر بها الدول المجاوره ليلا على زلزال قوى واكثرهم نائمون بمنازلهم ، مع وجود عاصفة ثلجية مما تسبب فى تعرقل عملية الإنقاذ بسبب عاصفة ثلجية شتوية غطت الطرق الرئيسية بالجليد والثلج.
وقال مسئولون إن الزلزال جعل ثلاثة مطارات رئيسية في المنطقة غير صالحة للعمل ،
مما زاد من تعقيد تسليم المساعدات الحيوية. ويحذر النحراوى من اخطار عملية تتبع الزلازال؟
وافادة هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن الزلزال وقع في الساعة 04:17 صباحا على عمق حوالي 17.9 كيلومترا بالقرب من مدينة غازي عنتاب التركية التي يقطنها نحو مليوني شخص.. ويتوقع مركز خدمة الطوارئ التابع لإدارة الكوارث والطوارئ في تركيا قوة الزلزال عند 7.7 درجة ، محدثًا تقديرًا أوليًا يبلغ 7.4
كما أعلنت وزارة الصحة السورية، ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 400 قتيلا و1024 جريحا في حلب واللاذقية وحماه وطرطوس. ومازال اعمال قوات الانقاذ تبحث لاخراج الجثث والمصابين من تحت الانقاد.
ودعت محافظة حلب الأهالي وشركات القطاع الخاص من متعهدين ومقاولين ممن لديهم آليات لمؤازرة مؤسسات القطاع العام والمديريات الخدمية للاستنفار والمساهمة في عمليات الإنقاذ خصوصا في الأحياء الشعبية.
Enter

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى