اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرتعليم و تكنولوجياعلوم و صحةمتابعات

الباحث محمد جابر يحصل على درجة الماجستير في العلوم الزراعية

جانب من مناقشة الرسالة

في رحاب جامعة طنطا ، وداخل جدران كلية الزراعة تم اليوم مناقشة رسالة الباحث محمد جابر مصطفي الحنفي، التي جاءت بعنوان “بعض الدراسات النوعية علي أداء والحالة الفسيولوجية للأسماك المصرية”،

قد تكونت لجنة المناقشة من أ.د. مالك محمد السيد خلف الله، أستاذ تغذية الأسماك ووكيل كلية علوم الثروة السمكية والمصايد جامعة كفر الشيخ، أ.د . عبد العزيز محمد عبد العزيز، أستاذ تغذية الأسماك ورئيس قسم الإنتاج الحيواني بكلية الزراعة جامعة طنطا، د. أحمد عبد الونيس جبر، أستاذ فسيولوجيا الحيوان المساعد بكلية الزراعة جامعة طنطا.

وقد توصل الباحث محمد جابر ، إلي أن دمج النانو كركمين بمستوى 100 مجم / كجم من النظام الغذائي (خاصة عند 150 مجم / كجم) أدى إلى تحسين الاستجابات المناعية غير المحددة (أنشطة الليزوزيم والجراثيم) ، والإنزيمات المضادة للأكسدة (SOD ، CAT ، GPx) ، والحفاظ على صحة أفضل الجراثيم المعدية المعوية في البلطي النيلي تحت ضغط درجات الحرارة المنخفضة المزمن.ويوصي الباحث محمد جابر ، بإضافة النانو كركمين كإضافات مستحبة للأعلاف بتركيز 150جزء في المليون لكل كجم من المادة العلفية.

وقد أشادت اللجنة برسالة والجهد المبذول من الباحث ، وبما توصل إليه من نتائج وتوصيات ، وتم منح الباحث محمد جابر مصطفي الحنفي، درجة الماجستير في العلوم الزراعية (إنتاج الأسماك)، وسط فرحة كبيرة من أسرة الباحث وأصدقائه .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى