اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرتعليم و تكنولوجيامتابعات

النحراوي أين رد وزيرة التضامن الاجتماعي من قرار وزير التربية والتعليم المخالف للمجتمع الأهلي !

كتب / طارق عاشور
النحراوي لوزير التربية والتعليم قرارك للجمعيات والمؤسسات العمل الأهلي مخالف وباطل !
النحراوي لوزير التربية والتعليم قبل أن تقرر إيقاف العمل الأهلي لفصول التقوية التعليمية أوقف مافيا الدروس الخصوصية؟؟؟
أفاد الدكتور مصطفى النحراوي الخبير الاستراتيجي للسلامة العامة للأطاون وإدارة المخاطر والكوارث والأزمات عبر جريدتنا…عاجل مصر الاخبارية 
بأنه يتطلب من أولويات السلامة العامة للأوطان للأمن القومي المصري الوعي التربوي والتعليمي للمواطن المصري وذلك للنهوض الذي يتواكب مع العصر الحالي ،
ومن تلك الأولويات إلزام المجتمع المدني الأهلي بتفعيل دور التعليم وفصول التقوية لدى الجمعيات والمؤسسات الأهلية ويخرج علينا وزير التعليم بقرارات ثمارها إهدار التعليم لدى الطبقة الفقيرة وما وراء تلك القرارات الهدامة للمجتمع المصري وعلينا بالمسائلة؟
بأن ما يدور من قرارات بعض الوزراء يتنافى كليا مع تصريحات السيد رئيس الجمهورية الخاصة لمناشدته حينما.
أعلن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مؤسسات الدولة يجب أن تساعد الحكومة في كل إجراء طبقا لفهم واسع وفكر عميق لحجم القضايا التي تواجهنا..
وطالب الرئيس أيضا بتطوير عمل الجهود الخيرية والتنموية للتحالف الوطني ليتخطى نطاق المساعدات العينية المباشرة إلى النشاط التشغيلي وليكون جزءا أساسيا من جهود التحالف بهدف توفير فرص العمل وزيادة الإنتاج وتحقيق مردود اقتصادي ملموس للمواطنين في نطاق نشاط عمل المؤسسات الخيرية.
نعلم بأن التعاون بين الوزارات هي تسهيل الاجراءات لخدمات متطلبات المواطنين للسلامة العامة لألشارع المصرى ولا تدخل وزارة في شؤون لائحة وزارة أخرى لمصالح اخري.
السيدة وزيرة التضامن هل تم عرض طلب السيد وزير التعليم على الجمعيات والمؤسسات لإبداء بالرأي قبل اتخاذ قرار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن طلب سحب الموافقات الخاصة بإضافة نشاط فتح فصول تقوية
وطلب وقف الموافقة على إضافته بلائحة النظام الأساسي للمؤسسات العمل الأهلي،وسحب الموافقات الخاصة بفتح فصول تقوية لمؤسسات العمل الأهلي المدرج ضمن أنشطتها بلائحة النظام الأساسي، نريد الرد بالإفادة.
ويناشد النحراوي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأي حق تطلب سحب الموافقات الخاصة بإضافة نشاط فتح فصول تقوية ووقف الموافقة على إضافته بلائحة النظام الأساسي للمؤسسات العمل الأهلي،وسحب الموافقات الخاصة بفتح فصول تقوية لمؤسسات العمل الأهلي المدرج ضمن أنشطتها بلائحة النظام الأساسي.
السيد الوزير تعلم جيدا بأن فصول التقوية التعليمية التابعة للجمعيات والمؤسسات الأهلي تفتح فصول التقوية مجانا أو بسعر رمزي بالشهر لا يتعدى ثمن حصة واحدة بالسناتر للدروس الخصوصية وأنت تعلم بذلك.
فأين أنتم من العمل المشروع الذي تطالب بسحبة من أعمال الجمعيات والمؤسسات الأهلية، والعمل غير المشروع الذي تراه الوزارة تحت أعينها ولم تتحدث عليه؟؟؟؟
هل لدعم وزارة التربية والتعليم للدروس الخصوصية التي يظن المواطنون بأن الوزارة لها مصلحة في ذلك نظرا لعدم اتخاذ قرارات وإجراءات حازمة ضد العمل غير المشروع ..
ويضيف النحراوي بالرد على وزير التربية والتعليم بأن عمل الجهود التنموية للجمعيات والمؤسسات العمل الأهلي هي السند الأول لفئات المواطنين الفقراء ..
وليس من حق أي سلطة تمنع العمل الخيري بالتعليم والصحة التي تنشأ مواطن متعلم ولديه الوعي المهني الذي يتواكب مع العصر الحالي وهم من أولويات الأمن القومي المصري..
السيد الوزير نطالب بإعادة النظر وسحب القرار الذي يعود على فئات المجتمع الفقيرة بالظلم نحوهم في ظل الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد ولعدم انفعال أولياء الأمور أكثر من ذلك..
حفظ الله مصر وشعبها وأبنائه بالجيش والشرطة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى