اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرمتابعات

المركز العربي الأوروبي يصدر توصية دولية بمنح المحامية شيخة احمد لقب سفير للسلام وللنوايا الحسنة

كتب / طارق عاشور 

أوصى الأمين العام للمركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي ومقرة أوسلو (مملكة النرويج)، بمنح المحامية الشهيرة الإماراتية شيخة أحمد عبدالله سلطان عضوية المركز ولقب سفير السلام والنوايا الحسنة عن العام 2022 ، تقديرا لجهودها المجتمعية والإنسانية المتميزة.

وجاءت توصية المستشار إيهان جاف الأمين العام للمركز بشأن منح المحامية شيخه أحمد العضوية ولقب سفير السلام والنوايا الحسنة تقديراً لجهودها الدؤوبة في العمل العام.

بالإضافة إلى سابق أعمالها بالأعمال التطوعية والجمعيات الخيرية فضلا عن دورها البارز فى مركز الشارقه للتطوع ومركز دبى للعطاء ،

فضلا عن مشاركتها في العديد من الحملات والمبادرات الإنسانية والاجتماعية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يُشار إلى أن المركز العربي الأوروبي هو منظمة دولية مستقلة غير سياسية طوعية لا تستهدف الربح وتعمل بموجب ميثاق الأمم المتحدة، ومسجلة بقاعدة بيانات المنظمات غير الحكومية للأمم المتحدة،وكذلك وكالة الاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان. ويتمتع المركز بالحصانات والامتيازات الدولية وفقاً للمعايير الدولية كأحد المنظمات الدولية.

ويهدف المركز إلى تعزيز مبادئ حقوق الإنسان ونشر قيم السلام والتسامح والتعايش الاجتماعي في العالم فكراً ومضموناً، وبما نصت عليه المواثيق والعهود الدولية من مبادئ، من خلال طرح برامج إنسانية تهدف إلى خدمة وتنمية المجتمعات، بغض النظر عن الدين أو العقيدة أو الجنس أو النوع أو العرق أو اللون أو الانتماء.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى