العالم الآن

المركز العربي الأوروبي بفتتح مكتبه التمثيلي في الولايات المتحدة الأمريكية

متابعة – طارق عاشور

أعلن المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي في مملكة النرويج عن إفتتاح مكتبه التمثيلي في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي يتخذ من ولاية إنديانا مقرا له ، ويعد هذا هو المكتب الخامس ضمن المكاتب التمثيلية والفرعية للمركز العربي الأوروبي في دول العالم حيث أن المركز لديه مكاتب وفروع في كلا من المملكة الاردنية الهاشمية وجمهورية العراق و المملكة المتحدة وليبيا .
ومن جانبه أكد عمرو الزناتي مدير المكتب التمثيلي للمركز في الولايات المتحدة الأمريكية علي أن المكتب التمثيلي للمركز في أمريكا سوف يعمل علي تحقيق أهداف المركز المعلنة والتي تخدم الإنسانية والمجتمع والعمل مع الإدارة وفق الخطة الإستراتيجية الجديدة للمركز بالإضافة إلى المشاركة في المبادرات التطوعية والإجتماعية والإنسانية التي يطرحها المركز ، كما سوف يقوم المكتب التمثيلي بمتابعة كافة جلسات الإنعقاد الخاصة بالأمم المتحدة في نيويورك، ورفع وتقديم التقارير الدورية .
وكذلك إستقبال ممثلي المركز أو وفوده المشاركين في اجتماعات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي.
وأشار الزناتي بأن إدارة المركز تسعي دائما الي التميز وتقديم عمل إجتماعي وإنساني وتنموي في كافة دول العالم ، ويحرصون علي التواجد في الساحة الدولية من خلال أنشطة وأعمال واقعية وملموسة .
وختاما وجه الزناتي الشكر والتقدير لإدارة المركز علي إختيارهم له ليكون مديرا للمكتب التمثيلي في الولايات المتحدة واتاحة الفرصة أمام العناصر الشابة ليقدموا أقصي مالديهم من أعمال إنسانيةواجتماعية تخدم المجتمع.

يُشار إلى أن المركز هو منظمة دولية مستقلة غير سياسية طوعية لا تستهدف الربح وتعمل بموجب ميثاق الأمم المتحدة، ومسجلة بقاعدة بيانات المنظمات غير الحكومية للأمم المتحدة، وكذلك وكالة الاتحاد الأوروبي للحقوق الأساسية. ويتمتع المركز بالامتيازات الدولية وفقاً للمعايير الدولية كأحد المنظمات الدولية.
ويهدف المركز إلى تعزيز مبادئ حقوق الإنسان ونشر قيم السلام والتسامح والتعايش اجتماعي في العالم فكراً ومضموناً، وبما نصت عليه المواثيق والعهود الدولية من مبادئ، من خلال طرح برامج إنسانية تهدف إلى خدمة وتنمية المجتمعات، بغض النظر عن الدين أو العقيدة أو الجنس أو النوع أو العرق أو اللون أو الانتماء.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى