اخبار عاجلة

” عبدالله وجمعة ” يفتتحان مركز الثقافي الاسلامي للغات بمسجد الميناء بالغردقة

البحر الأحمر : حنان عبدالله

افتتح اللواء أحمد عبد الله – محافظ البحر الأحمر والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، ظهر اليوم الجمعة ، المركز الثقافى الإسلامى للغات بمسجد الميناء الكبير بالغردقة ، لنشر الفكر الإسلامى الوسطى بين السياح الوافدين للمسجد والمركز .

واكد وزير الأوقاف خلال الافتتاح أن المركز يقدم أجوبة واستفسارات إسلامية للسياح الأجانب عن الدين الإسلامى بكل اللغات، مضيفا أن المركز الثقافى الإسلامي بمسجد الميناء يضم 3 أئمة يتحدثون بلغات مختلفة فضلا عن وضع 12 كتابا بـ 12 لغة مختلفة للاطلاع في بداية الأمر ومن ثم الكتاب الذي سيتم الإقبال عليه من قبل السياح الأجانب سيتم طباعة أعداد منه، كما سيتم وضع cd تعريفية لسماحة الدين الإسلامى وكذلك معالم مدينة الغردقة، موجها بوضع صورة مسجد الميناء علي غلاف الكتب التي سوف يتم وضعها بالمركز.

ومن جانبه أكد محافظ البحر الاحمر أن افتتاح مركز الثقافة الإسلامية للغات بمسجد الميناء بمثابة إشعاع حضاري للفكر الوسطي المستنير لينطلق عمله بثلاث لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية ، كما سيتم تزويد المركز بمكتبة كاملة باللغة العربية وأكثر من عشر لغات أخرى من إصدارات وزارة الأوقاف .

وأضاف عبد الله أن المركز الثقافي يعتبر تفعيل دور المسجد الحقيقي كواجهة للاسلام السمح ومحاربة الدعاية السيئة وازالة الصور المغلوطة التي صدرها بعض اصحاب النفوس الضعيفة عن الاسلام ، كما يجعل هذا المركز مسجد الميناء الكبير منارة عالمية تخاطب جميع الجنسيات الوافدة الي مدينة الغردقة بثقافة ولغة كل وفد يأتي لزيارة المسجد .

حضر الإفتتاح اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة ، والشيخ رفعت ثابت مدير مديرية الأوقاف بالبحر الأحمر ، بالإضافة إلي عدد كبير من رجال الدعوة بمديرية الأوقاف .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٤‏ أشخاص‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٩‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى