اخبار عاجلة

رئيس الأركان الإسرائيلي يقر: حرب غزة بلا فائدة

متابعة / محمد مختار 

 الأحد 2024/5/12 

تتصاعد الخلافات والتوترات داخل المؤسسات الإسرائيلية، على خلفية الحرب الدائرة في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول.أحدث صور تلك الخلافات، كانت توجيه رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي انتقادات حادة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بسبب تطورات مسار الحرب في غزة، وفق تقرير للقناة 13 الإٍسرائيلية.

وقال هاليفي، في مناقشات بنهاية عطلة الأسبوع حسب القناة، إن الجيش يهاجم جباليا مجددا، لأنه “لا يوجد تحرك سياسي من شأنه أن يؤدي إلى إنشاء كيان حكم آخر غير حماس في قطاع غزة”.

وأضاف أنه يتعين على إسرائيل العمل مرارا وتكرارا في جباليا وفي أماكن أخرى في قطاع غزة، من أجل تفكيك البنية التحتية لحماس، مؤكدا أن ذلك سيكون جهدا “سيزيفيا”، أي أنه متعب ولا فائدة منه.

وفق القناة، فإن مسؤولين كبارا في الحكومة الإسرائيلية حذروا نتنياهو في الأسابيع الأخيرة من أن سلوك إسرائيل وكون الحكومة لا تتخذ قرارات بشأن “اليوم التالي” في غزة أمر يعرض حياة الإسرائيليين للخطر.

وكان متحدث باسم الجيش الإسرائيلي قال، أمس السبت، إن القوات الإسرائيلية التي تعمل في جباليا بشمال غزة تمنع حركة حماس من إعادة بناء قدراتها العسكرية هناك.

وأضاف المتحدث الأميرال دانيال هاغاري، خلال مؤتمر صحفي: “رصدنا في الأسابيع الماضية محاولات من حماس لإعادة بناء قدراتها العسكرية في جباليا، ونحن نعمل هناك للقضاء على تلك المحاولات وقال هاغاري إن القوات الإسرائيلية التي تعمل في حي الزيتون بمدينة غزة قتلت نحو 30 مسلحا فلسطينيا، في تصريحات حملت إشارة إلى أن أمد الحرب قد يطول، حسب مراقبين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى