اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرتعليم و تكنولوجيامتابعات

تشميع سناتر الدروس الخصوصية بأسوان والاهالي ندعم القرار

سناء الفقى / اسوان

طالب أهالي محافظة أسوان بالاستمرار في غلق وتشميع مراكز الدروس الخصوصية ومراقبة عدم العودة اوعادة فتحها أو الانتقال لمكان بديل وعقاب المخالف من المدرسين الذي سيلجأون لذلك.
وقال محمد الليثي أن القرار جاء بوقته تماما فكيف ستستمر هذه المراكز بالعمل والدراسة متوقفه بالمدارس ويجب ايضا ان تتوقف الدروس الخصوصية لان تعليق الدراسة يعنى ان المدرسين سيستمرون بشرح المناهج ويسبقون الخطة المقررة للدراسة ولا نعلم هل ستقوم الوزارة بالغاء اجزاء مستقبلا فالامر يبدو غامضا حتى الان.
ويذكر انه قد تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان، من إغلاق وتشميع 29 مركزاً للدروس الخصوصية بنطاق محافظة أسوان، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء لوزارة الداخلية بإغلاق مراكز الدروس الخصوصية فى ظل خطة الحكومة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وفى إطار قرار رئيس الجمهورية بتعطيل الدراسة 15 يوماً.

وصرح اللواء هشام فاروق، مدير أمن أسوان، إن تلك الحملات تأتى فى ضوء الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا وإعلان قرار تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة أسبوعين للحد من الاختلاط بتلك التجمعات حفاظاً على أرواح وصحة الطلبة وأنه يتضمن أى أماكن أو مراكز يتم فيها ممارسة أى أنشطة تعليمية، مشيراً إلى أن المديرية أغلقت 29 مركزاً للدروس الخصوصية بالمحافظة بنطاق محافظة أسوان.

وبدأت وزارة الداخلية فى تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء البدء فى غلق المراكز التعليمية للسيطرة على عدم انتشار العدوى، يأتى ذلك بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتعليق الدراسة فى الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 15 مارس 2020 وذلك فى إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أى تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، كما وجه الرئيس بتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى