كتاب و مقالات

نمنمات نقابية

بقلم دكتور – ناصر الجندى

المعلم النقابي هو المعلم الذي يدافع عن حقوقه وحقوق زملائه، ويسعى لتحسين ظروف العمل والتعليم، ويشارك في صنع القرارات التربوية والتشريعية. لكن كيف يكون المعلم النقابي مثقفاً؟ وكيف يؤثر ذلك على أدائه وتأثيره؟

إليك بعض النقاط التي يمكنك استخدامها في كلمتك:

المعلم النقابي المثقف هو المعلم الذي يتحلى بالثقافة العامة والمهنية، ويطور معارفه ومهاراته باستمرار، ويتابع التطورات الحديثة في مجال التربية والتعليم.

المعلم النقابي المثقف هو المعلم الذي يحترم نفسه وزملائه وطلابه، ويتصرف بأخلاق عالية، ويتحدث بأسلوب لبق، ويستخدم الحجج العقلية والعلمية في مناقشاته وحواراته.

المعلم النقابي المثقف هو المعلم الذي يتفهم مشاكل المهنة والمجتمع، ويبحث عن حلول إبداعية وواقعية، ويشارك في صياغة رؤى وأهداف نقابية تخدم مصالح المعلمين والطلاب.

المعلم النقابي المثقف هو المعلم الذي يتواصل بفاعلية مع جميع الأطراف المعنية بالتربية والتعليم، سواء كانوا مسؤولين أو أولياء أمور أو إعلاميين أو مجتمع مدني، وينشر ثقافة التضامن والتعاون بينهم.

المعلم النقابي المثقف هو المعلم الذي يؤدي دوره التربوي بإخلاص وإتقان، ويربط بين نشاطه النقابي وأدائه الصفي، ويلتزم بالجودة في كلاهما، ويرفض كل أشكال التساهل أو التخاذل أو التجاوز.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى