اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرمتابعات

عاجل وبالفيديو / النحراوي لرئيس هيئة الطيران المدني السعودي هذا لا يجوز للمعتمرين المصريين

متابعات / طارق عاشور
أفاد الدكتور مصطفى النحراوي الخبير والمحلل الاستراتيجي للسلامة العامة للأوطان وإدارة المخاطر والأزمات لجريتنا. بأن سلامة وأمن وتوفير الراحة والطمئنين لمعتمري بيت الله الحرام ترجع إلى مسئولية المسئولين بالمملكة العربية السعودية. ونظرا لما تم بعودة المعتمرين المصريين من الأماكن المقدسة وفرحتهم بوصولهم أرض الوطن مطار القاهرة إلا وسقطت عليها صارمة لعدم وصول حقائبهم على تلك الطائرة التي كانوا يستقلونها.. ويااسفاه على جلوسهم أمام سير الحقائب أكثر من 15 ساعة وتكرر ذلك بالرحلات المتتالية على سبيل المثال وليس الحصر بداية رحلة 305 وما يليها بتاريخ 3/5/2022 والأيام المتتالية..
حتى رحلة 335 يوم 4/5/2022 وما يليه السادة المسئولون الزائر لديكم لا يطلب المستحيل من إخواننا السعوديين في شتى مواقعهم، ولكن أدنى شروط التعامل الإنساني هو الابتسام في وجه ضيفك، لنترج في طمعنا لتقديم خدمة متواضعة تعادل ما يدفعه المسافر للخطواط السعودية من مال وجهد محسوب على سعر تذكرة السفر،
فضلا عن رجاء حار لأي قيادي أو موظف في المطار أو المنافذ الحدودية، لا علاقة لضيف بيت الله الحرام من المعتمرين أو الحجيج بما تعانيه من مشاكل العمل أو مشاكل شخصية لأنك مرآة الوطن والانطباع الأول والأخير لدى الذائر والمسافر.
ما لما شاهدوه من معاملات بمطار المغادرة وبعض الأماكن. ويناشد النحراوي السيد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ سليمان بن عبد الله الحمدان. بتنفيذ الأهداف المحددة للتنظيم الوطني في مجال النقل الجوي الدولي أن التنظيم الوطني للنقل الجوي لمنظمة الإيكاو • النهوض بقطاعات معينة من قطاعات الخدمات (مثل السياحة الدينية).
وتهيئة الظروف لنقل جوي والخدمات الأرضية بأن روية أمن الطيران بالهيئة العامة للطيران المدني السعودي هي السلامة والأمن للنقل الجوي وتنفيذ المعايير لترقيم حقائب كل مسافر على حدة وليس شحن جماعى وذلك لأمن وسلامة الطيران المدني والاحتفاظ بحق الراكب عند فقد حقيبة لديه رقمها قبل شحنها على الطائرة قبل المغادرة من الأراضي السعودية
وذلك للسعي نحو تطوير وتحسين إجراءات التشغيل في المطارات والحركة الأرضية “، وتحديث كافة الإجراءات، والتدابير والتقنيات الأمنية طبقاً لأعلى المعايير الدولية بهدف المساهمة في خلق بيئة طيران مدني آمنة ومرنه ..
واخيرا “توجد صور يمنعنا الحياء عن نشرها”
لمشاهدة الفيديو ا برجاء الضغط على رابط الموجود أسفل الخبر
https://www.youtube.com/watch?v=G1C6fDcVzMo

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى