حوادثمحافظات

ضبط 148 مخالفة تموينية بالمنيا

 

كتبت : زينب إسماعيل

شنت  مديرية التموين بالمنيا على مدار اسبوع حملات الازالة التى نظمتها المديرية على مستوى جميع مراكز المحافظة بالتعاون مع مباحث التموين ومفتشى الرقابة التموينية ومديريتي الصحة والطب البيطري ، أسفرت عن ضبط وتحرير عدد 148 مخالفة تموينية .

أوضح التقرير الذى تم عرضه على اللواء طارق نصر محافظ المنيا ، انه فى مجال مراقبة السلع الغذائية والتموينية والادوية تم تحرير قضيتين مخالفتين حيث تم ضبط عدد 45 بطاقة تموينية مدعمة بحوزة صاحب مخبز بمغاغة بهدف الاستيلاء على الخبز المدعم كما تم مصادرة عدد 48 وحدة ادوية منتهية الصلاحية لدى محل ادوية بيطرية ببنى مزار .

وفى مجال مراقبة الاسواق واللحوم تم تحرير عدد 15 قضية مخالفة حيث تم ضبط 150 عبوة متنوعة من المواد الغذائية منتهية الصلاحية وعدد 6 لفة لانشون غير صالحة للاستهلاك الآدمى بالاضافة الى مصادرة عدد 200 كيلو جرام من اللحوم البلدية والدجاج ذبح خارج السلخانة وغير صالحة للاستهلاك الآدمى بكل من مطاى وملوى الى جانب ضبط عدد 260 جوال من الدقيق البلدى المدعم زنة 100 كيلو جرام بغرض التصرف والبيع فى السوق السوداء .

كما تم تحرير عدد 131 قضية متنوعة جاءت مابين ( عدم اعلان ـ شهادة صحية ـ مواد بترولية ـ بدون ترخيص ـ مخابز ـ ذبح خارج السلخانة ـ تجار تموينيين ) .

من جانبه ، اكد محمود يوسف وكيل وزارة التموين ان هذه الحملات تأتى في إطار تنفيذ توجيهات المحافظ بهدف إحكام الرقابة على المصانع وقمع الغش والتدليس والتلاعب بالعلامات التجارية، وضبط الأسواق والأسعار والمحلات التجارية والمطاعم ومحطات المواد البترولية والوقوف على مدى التزامهم بالقوانين والقرارات التموينية والحفاظ على الصحة العامة و سلامة المواطنين .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى